6 أشياء لا يجب عليك أبدا مشاركتها مع الاخرين



  هناك بعض الأشياء التي نستعملوها نحن و بعض المقربين منا ، لكنها تعتبر خطيرة و قد تسبب مجموعة من الأمراض المنقولة و من أهم هذه الأشياء هي :

   1-  معجون الأسنان :

يعتبر مشاركة معجون الأسنان شيء عادي و متداول عند الناس و هو لا يعتبر في حد ذاته شيء خطير على صحة الإنسان لكن مع ذلك ينصح بعدم مشاركته خاصة أن شعيرات فرشات الأسنان الآخرين قد تلامس المعجون و بذلك يمكن أن يسبب ضرر لك .

    2 – ابتعد عن استعمال أو إعطاء قلامة الأظافر :
تعتر الأظافر ارض مناسبة لتعايش البكتيريا و بذلك فهي تنتقل إلى قلامة الأظافر ، و هو ما ينصح بعدم استعمال قلامات الآخرين بل استعمل واحدة تملكها أنت فقط .

   3 – شفرات الحلاقة :
تعتبر هذه من أخطر الأشياء التي لا يجب عليك أن تستعملها أو تعيرها للآخرين فهي غالبا ما تكون ممتلئة بالبكتريا التي تلتصق بها بعد الحلاقة و خاصة الدماء التي قد تحمل أمراضا معدية .

   4 – مزيل العرق :
بما أن إبط الإنسان يعتبر ما أكثر الأماكن نموا للبكتريا في الجسم فإنه عند استعمال مزيل العرق فإنه يقترب بشكل كبير من الإبط و بذلك قد تنتقل بعض البكتريا إلى مزيل العرق و هذا ما قد يؤدي إلى انتقالها إليك بعد استعمالها .

   5 – سماعات الأذن :
بعد استعمال سماعات الأذن فإن نسبة البكتريا تزداد بشكل كبير في الأذن و بذلك فهي ستلتصق بالسماعات و إذا ما استعملها شخص أخر فإنه ستنتقل إليه ، لذا ينصح الأطباء في حالة استعمالها أن تقوم بتنظيفها بقطن نظيف مع كحول .

   6 – فرشات الأسنان :

   هذه تعبر الأخطار مما سبق لأن فرشات الأسنان تعتبر أرض خصبة لنمو البكتريا و بذلك إذا استعملها أحد غير صاحبها فإنه يكون معرض بشكل كبير للإصابة بأمراض الفم و نزلات البرد .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-