القائمة الرئيسية

الصفحات

6 أشياء لا يجب عليك أبدا مشاركتها مع الاخرين



  هناك بعض الأشياء التي نستعملوها نحن و بعض المقربين منا ، لكنها تعتبر خطيرة و قد تسبب مجموعة من الأمراض المنقولة و من أهم هذه الأشياء هي :

   1-  معجون الأسنان :

يعتبر مشاركة معجون الأسنان شيء عادي و متداول عند الناس و هو لا يعتبر في حد ذاته شيء خطير على صحة الإنسان لكن مع ذلك ينصح بعدم مشاركته خاصة أن شعيرات فرشات الأسنان الآخرين قد تلامس المعجون و بذلك يمكن أن يسبب ضرر لك .

    2 – ابتعد عن استعمال أو إعطاء قلامة الأظافر :
تعتر الأظافر ارض مناسبة لتعايش البكتيريا و بذلك فهي تنتقل إلى قلامة الأظافر ، و هو ما ينصح بعدم استعمال قلامات الآخرين بل استعمل واحدة تملكها أنت فقط .

   3 – شفرات الحلاقة :
تعتبر هذه من أخطر الأشياء التي لا يجب عليك أن تستعملها أو تعيرها للآخرين فهي غالبا ما تكون ممتلئة بالبكتريا التي تلتصق بها بعد الحلاقة و خاصة الدماء التي قد تحمل أمراضا معدية .

   4 – مزيل العرق :
بما أن إبط الإنسان يعتبر ما أكثر الأماكن نموا للبكتريا في الجسم فإنه عند استعمال مزيل العرق فإنه يقترب بشكل كبير من الإبط و بذلك قد تنتقل بعض البكتريا إلى مزيل العرق و هذا ما قد يؤدي إلى انتقالها إليك بعد استعمالها .

   5 – سماعات الأذن :
بعد استعمال سماعات الأذن فإن نسبة البكتريا تزداد بشكل كبير في الأذن و بذلك فهي ستلتصق بالسماعات و إذا ما استعملها شخص أخر فإنه ستنتقل إليه ، لذا ينصح الأطباء في حالة استعمالها أن تقوم بتنظيفها بقطن نظيف مع كحول .

   6 – فرشات الأسنان :

   هذه تعبر الأخطار مما سبق لأن فرشات الأسنان تعتبر أرض خصبة لنمو البكتريا و بذلك إذا استعملها أحد غير صاحبها فإنه يكون معرض بشكل كبير للإصابة بأمراض الفم و نزلات البرد .

تعليقات

Ads by Google


إذا كنت مهتم بتعلم اللغة الفرنسية ادخل اميليك للتوصل بكل جديد
إذا كنت مهتم بتعلم اللغة الانجليزية ادخل اميليك للتوصل بكل جديد


ابحث عن كل ما تريده لتعلم الانجليزية والفرنسية


شارك الموضوع مع اصدقائك لتعم الفائدة