أفضل 5 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة إستثنائية

أفضل خمسة طرق لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة إستثنائية

أفضل 5 طرق لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة إستثنائية

معظم الراغبين في تعلم اللغات الأجنبية وخصوصا اللغة الإنجليزية يجدون صعوبة كبيرة في تعلمها، وخصوصا بالطرق التقليدية التي تعتمد على التلقين والحفظ فقط، حيث تشعرهم بالملل والرتابة والتي تؤدي في نهاية الأمر إلى توقفهم عن تعلم تلك اللغة، غير أنه توجد طرق أخرى بديلة يمكنهم من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية بل والإستمتاع بتعلمها، واليوم نقدم لكم أكثر الطرق غير التقليدية في تعلم اللغة الانجليزية.

1- الأفلام والمسلسلات

لاشك أن الجميع يشاهدون الأفلام والمسلسلات والبرامج التي تعرض باللغة الانجليزية، ولكن القليلين فقط من يحاولون تعلم كلمات وجمل جديدة، فماذا لو علمت عزيزي(ة) القارئ(ة) أن الكثير من الأشخاص إستطاعوا من خلال مشاهدتهم للأفلام والمسلسلات أن يتعلموا اللغة الإنجليزية بطريقة متقنة، وذلك راجع إلى عدة عوامل منها، الإستماع ثم الصورة والفيديو التي تعرض أمامك الفعل الذي يقوم به الشخص والجمل التي ٱستعملها في كل موقف، وهذا الأمر يتكرر باستمرار مما يؤدي إلى إتقان إستخدام الكلمات والجمل بشكل تلقائي، فقط يلزمك بعض التركيز، فٱستمتع وتعلم في نفس الوقت.

2- الأغاني والإذاعة

تعتمد طريقة التعلم هذه على السمع، حيث يمكنك تعلم كم هائل من الكلمات والجمل بهذه الطريقة، إذن أن جل الكلمات والعبارات والجمل تتكرر مما يجعلك تتقنها وتتقن إستخدامها ونطقها أيضا.

3- التطبيقات الهاتفية

مما لا شك فيه أن الجميع في هذا الوقت يستخدم التطبيقات الهاتفية ويعتمد عليها في الكثير من الأمور، وحتى في مسألة تعلم اللغة الانجليزية، فإن هذه التطبيقات تلعب دورا هاما في طريقك نحو تعلم اللغة الانجليزية، حيث تزودك بالكثير من الطرق لتعلم، منها ما يعتمد على السماع ومنها ما يعتمد على المشاهدة والملاحظة ومنها ما يعتمد على الكتابة والقواعد، وكذلك بعض التمارين التي ستجعلك تتقن تطبيق تلك القواعد بسهولة.

4- الروايات والقصص المترجمة

تتيح لكم هذه الطريقة تعلم الكثير من الكلمات بل والأكثر من هذا تستطيعون تحسين مهارتكم في الكتابة، إذ يمكنكم من خلال القصص أو الروايات التعرف على كيفية كتابة الكلمات بشكل صحيح والتعرف على معانيها وذلك من خلال مقارنتها مع الترجمة.

5- المعاجم والقواميس وتطبيقات الترجمة الإلكترونية

توجد العديد من التطبيقات على شكل قواميس ومعاجم تتيح لكم ترجمة الكلمات والتعرف على معانيها، وذلك سواء عن طريق كتابة هذه الكلمات أو النطق بها (الترجمة الصوتية) وهذا بلا شك يمكنكم من نطق الكلمات بشكل صحيح والتعرف على معانيها بشكل دقيق.

فبعد أن قدمنا لكم كل هذه الطرق التي ولا شك إذا تقيدتم بها وجعلتموها أسلوبا من أساليب حياتكم ستتمكنون من تعلم اللغة الانجليزية بأقل جهد وبطريقة ممتعة، نشكركم على زيارة موقعنا، ونقدم لكم في الأسفل أهم الروابط التي ستحتاجونها للبدأ في تطبيق هذه الطرق أثناء تعلمكم للغة الإنجليزية.

استمع واقرأ 10 محادثات باللغة الإنجليزية بلكنة امريكية اصلية بين شخصين

أفضل 3 نصائح لحل مشكلة نسيان الكلمات الانجليزية

اقرأ واستمع ل 30 قصة قصيرة باللغة الانجليزية لتحسين النطق

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-