الطريقة السحرية لتذكر الكلمات والقواعد باللغة الإنجليزية

الطريقة السحرية لتذكر الكلمات والقواعد باللغة الإنجليزية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، سنتحدث اليوم عن مشكلة نعاني منها جميع أثناء تعلم شيء جديد وخصوصا عند تعلم لغة جديدة مثل تعلم اللغة الإنجليزية، ألا وهي مشكلة النسيان، فجميعنا كنا نحاول جاهدين حفظ الكلمات أو القواعد، لكن حينما نحاول تذكر ما تعلمناه نجد أننا قد نسينا القاعدة أو الكلمة التي نريد إستعمالها، فما هو الحل إذا لمشكلة النسيان؟

الطريقة السحرية لتذكر الكلمات والقواعد باللغة الإنجليزية

اليوم إن شاء الله سنقدم لكم الحلول التي يمكنكم اللجوء إليها لتجاوز مشكلة النسيان، فالله سبحانه وتعالى أعطانا عقلا يستطيع تخزين كم هائل من المعلومات بل وغير محدود، ولكن المشكلة ليس في أن عقلنا قد نسي هذه الكلمات أو القواعد، بل المشكلة في أننا لا نستطيع إستراجع واستدعاء هذه المعلومات حين نريدها، وهي في  الأصل ماتزال مخزنة في عقلنا. فإليكم بعض الحلول التي ستمكنكم باذن الله من تجاوز مشكلة النسيان أثناء تعلم اللغة الإنجليزية.

التكرار Repetioin من أجل تعلم الغة الإنجليزية

التكرار Repetioin من أجل تعلم الغة الإنجليزية

فكلما قمنا بتكرار الكلمات أو القواعد كلما أصبحت إمكانية إستدعائها واسترجاعها سهلة ويسيرة، وهذا الأمر لا يتعلق فقط باللغة الإنجليزية بل بكل الأشياء التي نريد حفظها، فلكي نتمكن من حفظ القران مثلا علينا أن نقوم بتكرار الأيات والسور مرارا وتكرارا إلى أن يرسخ في عقولنا وتصبح إمكانية إستدعائه سهلة وبسيطة، والأمر نفسه ينطبق على الكلمات والقواعد في اللغة الإنجليزية، ويمكنكم القيام بها عبر مجموعة من الطرق أهمها:

أولا: الكتابة لتعلم الإنجليزية

الكتابة لتعم اللغة الإنجليزية

كتابة ما تريدون تذكره، فالكتابة تعمل على تحريك ما يسمى بالذاكرة التصويرية، فعندما نكتب الكلمات مرة بعد مرة نستطيع تخيلها وبالتالي إمكانية إسترجاعها في أي وقت نريده.

 ثانيا: السماع لتعلم الإنجليزية

الإستماع لتعلم اللغة الإنجليزية

حيث يجب عليكم الإستماع إلى الكلمات أو القواعد التي تريدون تذكرها من أكثر من مصدر،سواء الأغاني أو الأفلام أو يمكنك تسجيلها بصوتك وإعادة الإستماع إليها، وذلك عبر إستعمالها في جملة مثلا، فعند الإستماع إلى الكلمة أو القاعدة المطلوب تذكرها بصوتكم يسهل حفظها واستراجعها.

ثالثا: الملاحظات NOTES لتعلم الإنجليزية

كتابة الملاحظات لتعم اللغة الإنجليزية

 يمكنكم كتابة الكلمات أو القواعد المراد حفظها على ورقة ملاحظات والصاقها على جدار غرفتكم أو على باب الغرفة، المهم أن تكون ورقة الملاحظات هذه في مكان تستطيعون رؤيته ويواجهكم، مثلا عند خروجكم من الغرفة أو الدخول إليها أو مقابل السرير الذي تنامون فيه، مما سيسهل حفظ هذه الكلمات والقواعد.

رابعا: القراءة Reading لتعلم الإنجليزية

القراءة Reading

فقراءة الكتب أو المجلات أو الجرائد باللغة الإنجليزية، تتيح لكم تكرار الكلمات أو الوقوف عند بعض القواعد المطبقة في ذلك النص الذي تقرأونه، لأنكم  ولا شك ستصادفون تلك الكلمات أو القواعد التي تريدون تذكرها أثناء القراءة مما سيجعلها تترسخ في ذاكرتكم الدائمة، وبالتالي إمكانية إسترجاعها في أي وقت تريدونه.

نصيحة مهمة لمتعلمي الإنجليزية

لكن يجب عليك أثناء القيام بعملية التذكر هذه تجنب إرهاق عقلك بكم كبير من الكلمات بل يجب التركيز على كمية محدودة من الكلمات وذلك لتجنب تشتيت وإرهاق عقلك.

تنبيه مهم لمتعلمي الإنجليزية

 أحب أن أقدم إليكم تنبيها بسيطا لتطبيق هذه الطرق التي ذكرناها على أحسن وجه، وهذا التنبيه يكمن في عدم الإعتماد على طريقة واحدة فقط من هذه الطرق التي ذكرناها، بل يجب تنويعها، وذلك من أجل تفادي الملل و السأم، وهو ما يؤدي إلى التوقف عن التعلم، فكلما كانت طرق التكرار متنوعة كلما كان التعلم أكثر متعة.

وختاما نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم ما يفيدكم ويساعدكم على تعلم اللغة الانجليزية وتذكر كلماتها وقواعدها بشكل جيد وفعال، فتعلم اللغة الإنجليزية أمر رائع ومهم لكل واحد، فهذطه اللغة تعتبر اللغة العالمية الأولى التي يعتمد عليها في العديد من المجالات والمهن، بالإضافة لكونها لغة سهلة التعلم ومصادر تعلمها متوفرة بكثرة خاصة في الإنترنت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-