أفضل 5 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

أفضل 5 مواقع لتعليم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

أفضل 5 مواقع لتعلم اللغة الإنجليزية

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعين الأوفياء، في مقالنا هذا سوف نقدم لكم أكثر المواقع الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين شهرة، فبالرغم من وجود عدد هائل من المواقع الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية إلا أننا قمنا باختيار أفضل وأشهر المواقع لما تتميز به من مصداقية وإحترافية، فهناك من يريد تعلم اللغة الانجليزية من الصفر إلا أن بعض المواقع الموجودة على لا تتيح هذه إمكانية، لذلك عملنا على جمع المواقع التي تتيح إمكانية التعلم من الصفر والتدرج في ذلك حتى تصبحوا محترفين في اللغة الإنجليزية إن شاء الله، فعلى هذه المواقع تجدون طرق تعلم شاملة(كرسات، تطبيقات، كتب، قنوات على اليوتيوب أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى).

1- موقع learnenglish

يعتبر هذا الموقع العربي من أكثر المواقع روعة للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، لأن لغته الرئيسية هي اللغة العربية، مما سيسهل عليكم ولا شك عملية تعلم اللغة الإنجليزية خاصة المبتدئين الذين يجدون صعوبة في فهم الإنجليزية، فهذا الموقع مهم لهم.

مميزات موقع learnenglish

  1. توجد فيها العديد من الأقسام، وكل قسم خاص بتعلم شيء معين، مثلا قسم خاص بالقواعد وأخر خاص بالكلمات الأساسية وقسم للمحادثات...
  2. لا يتضمن هذا الموقع مستويات عليه، مما يمكنك من التعلم بحرية أكبر
  3. يعرض الكلمات الأساسية في اللغة الإنجليزية بطريقة مميزة، فحين تضغط على كلمة معينة تستمع إلى الطريقة الصحيحة التي تنطق بها في اللغة الإنجليزية.
  4. يتيح لكم الموقع شرحا رائعا ومبسطا، كما أنه يقوم بترجمة كل كلمة يكتبها بالإنجليزية تكون واردة في الشرح الذي قدمه.
  5. يوفر لكم الموقع العديد من الملفات الصوتية الرائعة.
  6. يتوفر الموقع على حسابات نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يتيح لك الفرصة لك للتواصل مع الأشخاص الأخرين الذي يتعلمون مثلك.

2- موقع Italki

يعتبر هذا الموقع من أكثر مواقع تعلم اللغات شهرة على الانترنت، ويتيح لك إختيار اللغة التي تريد أن تستعمل بها الموقع، وما جعله مشهورا هو أنه يوفر لك المعلمين والمدرسين والخبراء الذين يمكنك أن تبدأ معهم رحلتك نحو تعلم اللغة الانجليزية، فكل ما عليك هو أن تختار اللغة التي تريد تعلمها، وتختار الأستاذ الذي تريد أن تتابع معه دروسك، وننصحك بأن تطلع على أراء المستخدمين والتي هي أراء شفافة خالية من التحريف، وهذا طبعاً من أجل إختيار أستاذ مناسب، كما أنه يمكنك حضور حصة تجريبية معه لكي تقرر بأنه المناسب لك، ثم بعد ذلك تقوم بأداء الرسوم حسب الطريقة التي يقبلها الموقع.

مميزات موقع Italki

  1. يتوفر على واجهة جذابة ومميزة، تمكنكم من إستخدام الموقع بكل سهولة.
  2. ينتقي هذا الموقع المدرسين بعناية وحرص شديد، وذلك ما جعله مشهورا وذا سمعة طيبة.
  3. يتيح لك إختيار الوقت والمنهج والأسلوب الذي تريده، والمعلومات التي ترغب في تعلمها.
  4. يتميز بكونه يجعلك أكثر حرية في التعلم، فحين تتواصل مع معلمك، يمكنك أن تطلب منها الأشياء التي تريد أن تتعلمها والأمور التي تريد أن تتدرب عليها، كالتدرب على المحادثات أو التعرف على عادات وتقاليد وثقافة دولة أخرى إذا كان المعلم أجنبيا.

3- موقع Busuu

يعتبر بعض الخبراء أن هذا الموقع من أفضل وسائل التعلم على الإطلاق، لأنه يعتمد على تقنيات متقدمة في عملية التعلم، ويستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لكي يعطي أفضل تجربة للمتعلم، كما أنه يمكنك من خدمة التحدث مع المتكلمين الأصليين للغة التي تريد تعلمها، ذلك لكي يقدموا لك النصح والإرشاد بغية تحسين مستواكم.

مميزات موقع Busuu

  1. يتضمن العديد من المستويات
  2. يتيح لكم إمكانية إختيار الدروس المطلوبة والتي تودون تعلمها، ومن ثم يقوم الموقع بتوفير هذه الدروس حسب طلبكم.
  3. يجعل هذا الموقع تجربة تعلمك ممتعة عبر الدروس التفاعلية التي يقدمها.
  4. يقدم لكم الموقع العديد من الإختبارات والألعاب الممتعة والتي ستساعدكم ولا شك في الإستعاب الجيد للدروس والمعلومات.
  5. تعتبر خدمة التحدث مع اللأجانب التي يوفر الموقع من بين الأفضل في العالم.
  6. يتوفر الموقع على تطبيق، وذلك لكي يسهل عليكم عملية التعلم من أي مكان و في أي زمان.

4- موقع Learn American English Online

فبالرغم من أنكم قد تجدون تصميم هذا الموقع قديما، إلا أنه يتوفر على محتوى قيم في مجال تعلم اللغة الإنجليزية بطرق مختلفة ومتنوعة. فهذا الموقع مختص في تعليم قواعد اللغة الإنجليزية للمبتدئين إنتهاء إلى القواعد والمعلومات المتقدمة، ولهذا فهو مناسب لكل المستويات.

مميزات موقع Learn American English Online

  1. أنه يقسم الإنجليزية إلى سبع مستويات، مما يجعل محتواه مرتبا جدا.
  2. يقدم المعلومات والدروس عن طريق الصور والفيديوهات.
  3. يوفر الموقع إمتحانا بسيطة في نهاية كل درس وذلك للتأكد من الإستعاب الجيد للمعلومات.

5- موقع Kizphonics

إن هذا الموقع مخصص للتعليم النطق والقواعد الأساسية للأطفال الذين لا يتكلمون اللغة الإنجليزية كلغة أم، إذ يبدأ بتعليم النطق الصحيح للأحرف، إنتهاء بكل الصوتيات الساكنة والمتحركة والتراكيب الشاذة، حيث أن هذا الموقع تم تطويره على يد شركة رائدة في مجال وضع المناهج التعليمية الخاصة باللغة الإنجليزية ومقرها في هونج كونج، حيث يتم تقديم المعلومات بالإعتماد على الشخصيات الكرتونية والألعاب التفاعلية، وذلك لكي لا تملوا من إستعاب المعلومات ومما يسهل أيضا عملية الحفظ.

مميزات موقع Kizphonics

  1. يتيح لكم أروع تجربة على الإطلاق، وذلك بفضل التقسيم الرائع للتعليم الصوتيات.
  2. تتناسب طريقة التعليم واكتساب المعلومات مع كل الأشخاص، حيث يتوفر على العديد من الكتب والأغاني والفيديوهات.
  3. يحدث هذا الموقع معلوماته باستمرار، ويمكنك بين الفترة والأخرى من محتوى جديد كليا.


في الأخير نتمنى أن تكون قد أعجبتكم هذه المواقع التي قدمناها لكم في فقرات الموضوع أعلاه، يمكنكم تخصيص وقت يومي من أجل تعلم اللغة الإنجليزية عبر هذه المواقع، بالإضافة لطرق أخرى مثل التطبيقات أو الأفلام أو غيرها من الطرق التي يمكنكم الإعتماد عليها تعلمكم لهذه اللغة، فتعلم الإنجليزية شيء جميل ومميز وله فوائد كثيرة ستعود عليكم حالا ومستقبلا، لأنها لغة العصر والعلم والمعرفة
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-