6 نصائح لتغلب على التشتت عند تعلم اللغة الإنجليزية

6 نصائح لتغلب على التشتت عند تعلم اللغة الإنجليزية
6 نصائح لتغلب على التشتت عند تعلم اللغة الإنجليزي

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته، يرغب معضمنا في تعلم اللغة الإنجليزية، لما لها من فوائد وإيجابيات كثيرة في حياتنا، لكن في كثير من الأحيان، وبسبب تعدد مصادر تعلم هذه اللغة، يحدث لدى الأغلبية مشكل التشتت عند الرغبة في التعلم، مما يحيل دون مواصلتهم تعلم اللغة الإنجليزية، واليوم في هذا الموضوع إن شاء الله تعالى سنقدم لكم مجموعة من الخطوات المهمة التي ستساعدكم على التغلب على هذا المشكل الذي يعاني منه الأغلبية.

1- البدأ في تعلم الأساسيات

عند البدأ في تعلم اللغة الإنجليزية، يجب البدأ في تعلم مجموعة من الأساسيات المهمة التي بدونها سيصعب تعلم هذه اللغة، ومن بين هذه الأساسيات نجد. تعلم طريقة نطق الحروف بالشكل الصحيح وبعض المفردات المهمة والتي تستعمل بكثرة في التواصل، بالإضافة لتعلم مجموعة من القواعد البسيطة التي تساعد المبتدئ على البدأ في صياغة الجمل بالطريقة الصحيحة، يمكنكم البدأ في ذلك من خلال اليوثيوب أو بعض التطبيقات التي تساعدكم على التعلم، حمل أفضل 3 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية من الهاتف.

2- التمرن على القراءة والإستماع والكتابة والمحادثة

من بين الخطوات التي يجب على متعلم اللغة الإنجليزية، الإستماع بشكل كبير لمتحدثي هذه اللغة، فالإستماع يساعدك على تعلم النطق الصحيح للكلمات بالإضافة لاستعاب وتعلم كلمات جديدة، بالإضافة لضرورة القراءة، إذ من خلال القراءة ستكتسب كلمات جديدة وكذلك سيتحسن مستواك في النطق الصحيح للكلمات، يمكنكم الإعتماد على تطبيق TED الذي يوفر لكم العديد من المقاطع القصيرة للمتحدثين الأصليين.

كما أنه على كل المتعلمين التدرب على الكتابة باللغة الإنجليزية لأن هناك علاقة كبيرة بين العقل واليد، إذ من أجل تفادي نسيان الكلمات والعبارات التي تحفظونها، يجب كتابتها، كما أن الكتابة ستساعدكم أيضا على تحسين مستواكم في الإملاء. كما نجد مهارة المحادثة، فهذا الأمر هو الذي يعاني منه العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية، حيث لابد على المتعلم عدم الخوف من التحدث أو الخوف من الوقوع في الخطأ، إذ من الأخطاء ستتعلم مع مرور الوقت، حيث لابد من التواصل مع الأصدقاء وكل من يعرف هذه اللغة، شاهد كيفية التخلص من مشكلة الخوف من التحدث أمام الأخرين.

3- فكر باللغة الإنجليزية وليس بالعربية

من أجل تعلم اللغة الإنجليزية بأسرع طريقة ممكنة، هي التفكير بالإنجليزية من خلال القيام بمحادثة مع نفسك عبر وصف بعض الأشياء أو الأماكين بالإنجليزية، يعني أن تجعل من هذه اللغة هي لغتك الأساسية في التفكير، فهذا الأمر مهم جذا لتحسين لغتك الإنجليزية واكتشاف نقط ضعفك من أجل تحسينيها مع الوقت إن شاء الله تعالى.

4- لا تتوقف عن تعلم اللغة الإنجليزية

هذه تعد خطوة مهمة جذا لكل من يريد تعلم أي لغة جديدة ومنها الإنجليزية، يعني يجب على كل متعلم تخصيص وتقسيم وقته من أجل التعلم والإستمرار على هذا الأمر لمدة من الزمن حتى يتعلم، وذلك من خلال عمل برنامج يومي لتعلم شيء جديد في اللغة الإنجليزية واستمرار عليه دائما، فالتوقف عن التعلم يولد الكسل مما يؤدي في النهاية للتوقف عن تعلم اللغة الإنجليزية. 

5- إمتلاك الشغف من أجل التعلم

من أجل تعلم أي شيء جديد، يجب إمتلاك الشغف لتعلمه، حيث بدون شغب ودافيعية وحب الشيء سيصعب معه تعلم هذا الأمر أو ستطول مدة التعلم، ومن بين الأشياء التي يرغب العديد منا في تعلمها هي اللغة الإنجليزية، فقبل البدأ في تعلم هذه اللغة، يجب على المتعلم استحضار الفوائد والإيجابيات التي سيحصل عليها بعد تعلمه للإنجليزية هذا الأمر يسيساعده على تعلمها في أسرع وقت ممكن، لأن تعلم اللغات ليس بالأمر السهل، لكن ليس صعب أيضا، فقط يجب حب اللغة والأستمرار في التعلم.

6- نوع من طرق تعلمك للغة الإنجليزية

من بين الأخطاء التي يرتكبها متعلموا اللغة الإنجليزية، هي اللإعتماد على مصدر واحد لتعلم هذه اللغة، هذا الأمر صعب التعلم به اللغة، حيث يجب على المتعلم أن يجعل الإنجليزية لغته اليومية تقريبا من خلال تغيير لغة أجهزته لهذه اللغة، بالإضافة لمشاهدة البرامج الأخبار والأفلام بهذه اللغة، وأيضا تثبيت تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية في هاتفه، وأيضا التواصل بها مع نفسك أو مع الأخرين والعديد من الأشياء الأخرى في يومك يجب إدخال اللغة الإنجليزية فيها.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-