تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحسين النطق في اللغة الفرنسية

تحميل أفضل 5 تطبيقات لتحسين النطق في اللغة الفرنسية

سنتطرق اليوم لكيفية النطق بشكل صحيح للغة الفرنسية، وذلك باستخدام تطبيقات تساعد على ذلك، واليوم سننقدم لكم أفضل 5 تطبيقات تجعلك تنطق اللغة بشكل صحيح. فمن المؤكد أن التكلم والنطق بشكل صحيح ومفهوم في اللغة الفرنسية ضروري، لأنه إذا لم تنطق الكلمات بشكل صحيح سيتسبب هذا في إظهار معاني أخرى ليس لها أية صلة بالمعنى المرغوب به.
و لهذا فوجوب النطق بشكل صحيح للكلمات محبب جدا، لأنه سيجعلك تتفادى الوقوع في الخلاف مع الشخص الذي تحاوره أو تناقشه، وكذلك سيقلل من تساؤلاتك حول ما يتحدث عنه الطرف الآخر.
ولكي تحسن من مهاراتك في النطق الصحيح للغة الفرنسية دون الوقوع في الخطأ اللفظي، تم وضع عدة مناهج تساعدك على هذا، وفي موضوعنا اليوم سنتحدث عن منهج التطبيقات الذي أصبح يعتبر من أكثر الطرق المساعدة في النطق الصحيح للغة الفرنسية. فقط إتبع معنا 5 تطبيقات تساعدك على التلفظ الصحيح للغة الفرنسية.

1- التطبيق الأول Babbel

يعتبر تطبيق Babbel من أكثر التطبيقات التي تساعد في تعلم التحدث والنطق الصحيح للغة الفرنسية، لأنه يمكنك كل يوم من التعلم، فهو يمنحك دروسا يومية تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة تتماشى مع وقت فراغك لكي لا تمنعك من تدبير حياتك وأمورك العامة والشخصية، وتتضمن هذه الدروس مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والعلمية والتجارية والتي قد خصصتها مجموعة من أحسن الخبراء في اللغة الفرنسية لكي يتمكن العديد من الأفراد من النطق الصحيح لهذه اللغة.
فهذا التطبيق يعتمد على خاصية الإستماع و ترديد الكلمات مع تمارين متعددة في النطق الصحيح والتكلم بطلاقة وسرعة في البديهية.
وكذلك يتميز التطبيق بخاصية مدير المراجعة Review Manager الميزة التي ستجعلك تتطلع على كلمات جديدة وحفظها بشكل جيد مما يجعل فهرسك اللغوي كبير جدا ومتنوع.
تطبيق Babbel يتواجد في كل الاجهزة المحمولة من أندرويد وآبل وآيباد، فيمكن تحميله في اجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وأما بالنسبة لأجهزة آبل وآيباد عن طريق متجر آيتيونز، و كذلك تستطيع أن تشترك من داخل التطبيق لتحصل على أي معلومة و مميزات أخرى.
تحميل عبر متجر app store

2- تطبيق الثاني Brainscape

الهدف من تطبيق Brainscape وهو جعلك تتمكن من تجميع أكبر عدد من المصطلحات الفرنسية اللغوية وذلك من خلال مجموعة من البطاقات الذكية والتعليمية وكذلك مجموعة من المساعدات السماعية للتحدث بطلاقة.
وتطبيق Brainscape يوجد به خاصية جيدة جدا وخاصة وهي TIMING والجميل في هذه الخاصية هو تكرار المصطلحات اللغوية والذي يساعد في تنمية الثقة بالنفس من ناحية التكلم باللغة الفرنسية، وكذلك يدعم أهم خاصية وهي تكوين جمل صحيحة إسمها Sentence Builder هذه الخاصية تمكنك من فهم القواعد واتقان نطق الجمل وذلك عبر الترجمة المتقدمة لجمل ذات مفاهيم لغوية مهمة.
التطبيق يحتوي على مميزات أخرى تمكنك من معرفة الثقافة الفرنسية والحضارة الشعبية لهذا البلد.
تطبيق Brainscape يتواجد في كل الاجهزة المحمولة من أندرويد وآبل وآيباد، فيمكن تحميله في اجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وأما بالنسبة لأجهزة آبل وآيباد عن طريق متجر app store، وكذلك تستطيع أن تشترك من داخل التطبيق لتحصل على أي معلومة و مميزات أخرى.

3- التطبيق الثالث Learn French. Speak French

في حديثنا عن هذا التطبيق نريد أن نشير على أنه تابع لتطبيق تعلم اللغات المعروف Mondly الذي يجعلك تتعلم التكلم بالمصطلحات اللغوية الفرنسية وكذلك يمكنك من تقوية معرفتك بالقواعد الخاصة بهذه اللغة وذلك عبر مكالمات مع ناطقين لغويين متخصصين في اللغة الفرنسية.
فهذا التطبيق يمكنك من التكلم الصحيح لأنه يعطيك علامات على صحة نطقك فإذا لم تنطق بشكل صحيح فإنه لا يعطيك علامة ايجابية مطلقا، وهو يعلمك النطق الصحيح عبر تمارين لغوية شفوية متعددة ومتنوعة، وهذا ما سيجعلك تكون متأكدا من نطقك الجيد جدا قبل الخروج من التطبيق.
يحتوي هذا التطبيق على خاصية مميزة تمكنك من معرفة إحصائياتك و معدلاتك و تقيم تقدمك في التعلم، وهذه الخاصية الذكية تمكنك من التقدم والتعلم بطريقة سلسة ومنظمة، وكذلك التطبيق يتيح لك المصطلحات والعبارات المتداولة في الأنشطة اليومية والتي تستخدم كثيرا، فالتطبيق يعلمك بطريقة ممنهجة ومنظمة عبر مجموعات تحدد مواضيع معينة ودروس قصيرة.
التطبيق يتواجد في كل الاجهزة المحمولة من أندرويد وآبل و آيباد، فيمكن تحميله في اجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وأما بالنسبة لأجهزة آبل وآيباد عن طريق متجر app store، و كذلك تستطيع أن تشترك من داخل التطبيق لتحصل على أي معلومة ومميزات أخرى.

4- التطبيق الرابع busuu – Learn to speak French

يعتبر هذا التطبيق من أهم التطبيقات التي تساعد في التحدث بشكل صحيح باللغة الفرنسية، فهو مخصص فقط ليمكنك من تطوير نطقك للغة عن طريق الاستماع والحوار مع ناطقين متخصصين في اللغة الفرنسية، وهذا التطبيق تابع لتطبيق تعلم اللغات المعروف busuu.
والشيء المغري في هذا التطبيق والجميل أنه يمكنك من أن تكون ضمن مجموعة busuu لتتمكن من الحصول على تصحيح تمارين النطق والكتابة من طرف الناطقين الأصليين للغة، وكذلك يمكنك من نشر تقافتك اللغوية الأصلية.
ويحتوي التطبيق على دورات متعددة في اللغة الفرنسية ويتجاوز عددها 150 دورة متنوعة.
ومن أهم الأشياء التي يمنحها لك هذا التطبيق هي شهادة خاصة من مؤسسة ماكجرو هيل التعليمية McGraw-Hill Edication مباشرة عند الانتهاء من تعلم اللغة، وأقوى ميزة به أنك تستطيع استخدام التطبيق دون الحاجة إلى الانترنيت.
التطبيق يتواجد في كل الاجهزة المحمولة من أندرويد و آبل و آيباد، فيمكن تحميله في اجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وأما بالنسبة لأجهزة آبل و آيباد عن طريق متجر app store، و كذلك تستطيع أن تشترك من داخل التطبيق لتحصل على أي معلومة ومميزات أخرى.

5- التطبيق الخامس Learn French Easy ⋆ Le Bon Mot

يحتوي هذا التطبيق على صور ونصوص متعددة من ناطقين أصليين للغة الفرنسية، وقد تم هذا عن طريقق مجموعة من المتخصصين الكبار في هذا المجال من جامعة السوربون في باريس و ذلك من أجل تطوير النطق اللغوي لدى مجموعة كبيرة من الأفراد، فهو يتضمن قنوات كثيرة تمكن من تحسين النطق والقواعد اللغوية.
هذا التطبيق يجعلك تستمع لنفسك وأنت تتحدث وهو يصحح لك نطقك مما يمكنك من معرفة أخطائك وتصحيحها مباشرة وبعد ذلك يتم تقييم مستواك اللغوي.
التطبيق يتواجد في كل الاجهزة المحمولة من أندرويد وآبل وآيباد، فيمكن تحميله في أجهزة أندرويد عبر متجر جوجل بلاي وأما بالنسبة لأجهزة آبل وآيباد عن طريق متجر app store، و كذلك تستطيع أن تشترك من داخل التطبيق لتحصل على أي معلومة ومميزات أخرى.

في النهاية هذا الموضوع ندعوكم لتحميل هذه التطبيقات من أجل الإستفادة منها في مسيراتكم لتعلم اللغة الفرنسية من خلال هاتفكم المحمول الذي لا يفارقنا طوال اليوم، وأغلب الوقت نضيعه فيه في الأشياء التافهة، إذن لماذا لا نستغله من أجل تعلم لغة جديدة أو اخصص جديد.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-