هل تجد مشكل في التفكير بالإنجليزية؟ إليك الحل

هل تجد مشكل في التفكير بالإنجليزية؟ إليك الحل
هل تجد مشكل في التفكير بالإنجليزية؟ إليك الحل

كيف تفكر باللغة الانجليزية لتتعلم أن تتحدث بطلاقة

يعاني العديد من متعلمي اللغات سواء اللغة الإنجليزية أواي لغة أخرى من مشكل التعبير باللغة التي يتعلمها بطريقة سلسة أو بطلاقة أو بشكل عفوي، خاصة في الأيام الاولى من مراحل التعلم، وذلك يكون راجع بالأساس بالإحساس بالخوف من التحدت أمام الجمهور أو عدم الثقة في القدرات الذاتية أو اللغوية لدى المتعلم.
حيت أن أغلم الاأفراد أو المتعلمين للغة الإنجليزية يقومون بنوع من الترجمة في عقولهم الأمر الذي يحدث صعوبة كبيرة بالتحدث بسرعة أو النطق بشكل سلس بهذه اللغة، حيت يجب على الفرد بدل التفكير باللغة العربية أو لغتك الأم يجب عليه التفكير باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى التي أنت بصدد تعلمها، لكي تزيح عنك مشكل التأخر وعدم الإجابة بعفوية أتناء الحديث مع أفر اد أسرتك أو أصدقائك أو أي شخص أخر تود التواصل معه.
هنا سنعطيكم أهم الطرق لكي تفكر باللغة الإنجليزية بمقابل لغتك الأم:

1- يجب عليك أن تفكر بكلمات منفردة باللغة الإنجليزية

على الفرد المتعلم للغة الإنجليزية أن يفكر بكلمات منفرة مهما كانت بسيطة، وذلك عندما يكون عندك فراغ وذهنك صافي لفعل ذلك، قم بالتفكير على الأقل في أسماء الأشياء التي حولك إن لم تستطع تكوين كلمات متكاملة أو التفكير في الأفعال التي تقوم بها باللغة الإنجليزية، ويمكن تطبيق هذه الطريقة حول أي لغة كانت تود تعلمها، فإن هذه الطريقة ستساعدك في التفكير باللغة الإنجليزية بدلا من اللغة الأصلية أو لغتك الأم.
حيت من بين التوصيات أو الطرق التي قد تستعملها للتفكير باللغة الإنجليزية:
أكتب مذكرات أو ملاحظات حول ما يدور في دهنك باللغة الإنجليزية، مثلا وصف باب المنزل أو ما يوجد في حديقة بيتك أو ما تشاهده، أو وصف القسم الذي تدرس فيه لكن باللغة الإنجليزية..

إستعمل أحد التطبيقات الموجودة في الهاتف من بينها الألعاب وكذلك تطبيقات الدردشة مع الحصول على شريك مناسب يساعدك في تعلم اللغة التي تريد تعلمها والتفكير بها على نحو يسهل عليك برمجة عقلك بالتفكير باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى كانت.
يمكنكم أيضا تعليق ملاحظات في المنزل مثلا في مكان النوم أو مثلا في باب الثلاجة أو في أي مكتن تتواجد فيه بكثرة حتى تسهل على نفسك تعلم اللغة الإنجليزية والتفكير بها أثناء التواصبل.

2- حاول أن تقوم بخلق خلق حوارات مختلفة

يمكنك أن تمرن عقلك على خلق أحدات أو خلق حوارات بطرح السؤال على نفسك والإجابة عليه في نفس الوقت في أي موضوع كان من أجل تحسين مهارة التفكير والتواصل بالإنجليزية ويمكنك أن تستعمل طريقة النظر في المرأة مثلا لكي تحس بنوع من الإنسجام في العملية حيت يجب عليك خلق موضوع معين في عقلك وخلق حوار باللغة الإنجليزية وهذا قد يساعدك في حال الإقبال مثلا على وظيفة معينة أو الحالة التي تريد الإلمام بجميع المفردات اللغوية في الإنجليزية أو أي لغة كانت.
كما يمكنك أن تقوم بهذا الحوار مع أصدقائك أو الأشخاص الأجانب مع طلب المساعدة دون الإحساس بأي خجل أو خوف أو حزن ومزامنة عملية التقدم لكي تسهل عليك الأمور وتتعلم بسرعة فائقة وبطريقة سهلة.

3- إستخدام القاموس اللغوي أحادي اللغة

توجد مجموعة من القواميس اللغوية المترجمة للغات ليست أحادية اللغة مثلا من العربية إلى الإنجليزية أو من الإنجليزية إلى الفرنسية، لتسهيل عملية التعلم والتفكير باللغة الإنجليزية، لكن من الأفضل أن تقوم بشراء قاموس أحادي اللغة مثلا من الإنجليزية إلى الإنجليزية وكذلك الأمر في أي لغة أخرى تريد تعلمها ومن بين هذه القواميس نجد قاموس كامبريدج للحصول على معنى الكلمة وكذلك الحصول على أمثلة عنها.
انه ليس من السهل فعل ذلك، فالتغيير ليس هينا، حيت أنه في البداية لابد من البحت الجيد والمعمق حول معاني الكلمات ومفرداته بنفس اللغة كما ذكرنا سابقا حيت وأن لم تستطع فعل دالك فلا تيأس واعمل جاهدا لتطوير ذاتك في اللغة الإنجليزية.

4- استخدم نوعا من الابداع في تعلم اللغة

في بعض الأحيان يلاحظ الشخص نفسه غير قادر عن التعبير بكلمة معينة للتعبير باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى، حيت الطريقة الأنسب والأسهل للتعبير عن طلباتك أو المصطلحات باللغة الإنجليزية أن يستخدم نوع من الإبداع فبدلا من التفكير باللغة العربية أن يلجا للبحث عن أي طريقة والأنسب للتعبير عن ما يريده الشخص فعله أو ما يريده من تعلم اللغة الإنجليزية سواء في لقاءات العمل أو في حال الإستقرار في مكان أجنبي أو غيره من الأمكنة.
ومن إيجابيات هذه الأخيرة أنها تسهل كيفية التعامل مع المواقف الحقيقية حيت أنه في حال غاب عنك مصطلح أو كلمة معينة أو أي أداة ربط فيمكن للشخص أن يتدارك ذلك عن طريق الذكاء الإبداعي والذي يجعلك في حال عدم القدرة على إتمام معنى أو كلمة أن تلجا إلى هذه الطريقة لشرحها وبالتالي يفهم المعني عن طريق الشرح الذي جاء نتيجة ابداعك.
من بين الجمل والعبارات التي قد تستخدمها للتعبير عن كلمة أو مصطلح نسيته أو غاب عن دهنك نجد مثلا:
........ Its an action you do when
........It’s a place where

5- يمكن أن تتحدث عن يومك

يمكنك أن تسرد يومك بالتفصيل عن طريق تسلسل منتظم أو غير منتظم، حسب قدراتك اللغوية كما أنه يمكنك أن تتخيل مثلا أشخاص أمامك أو شخصيات مثلا كرتونية وسردها في قصصك كما هو الأمر المتعلق بالأفلام فاغلبها تأتي عن طريق المحاكات والتخيل وهذا الأمر لا محال سيساعدك في تعلم اللغة الانجليزية و تصبح متقنا لها.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-