10 طرق بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

10 طرق بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل
طرق بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

كيف أتعلم الإنجليزية بنفسي

يعتبر هذا السؤال من الأسئلة الشائعة والتي تعتري أهم الطلاب وكذلك الذين يعطون أهمية لتعلم اللغة الإنجليزية، لذلك من خلال هدا المقال إن شاء الله تعالى سنعطي أهم الطرق التي قد تجعلك من الأشخاص القادرين على تعلم اللغة الإنجليزية بنفسك دون الإلتحاق بأحد المدراس المختصة تعلم اللغات، وخصوصا مع التطور التكنولوجي الذي يتيح لك الكثير من الإمكانيات.

القراءة الكتب، المقالات، المجلات

يمكنك كمتعلم للغة الإنجليزية، أن تقوم بقراءة أي كتاب أو مجلة متاحة باللغة الإنجليزية، لما لدور القراءة في تسهيل عليك الأمر في معرفة كيفية كتابة الكلمات وأيضا تسهل عليك طريقة النطق الصحيح للكلمات والعبارات، وإن لم تكن لديك القدرة على اقتناء الكتب أو المجلات وغيرها، يمكنك الحصول عليها عن طريق الانترنت بصيغة pdf، لكن لا تكثر من القراءة في هاتفكم أو حاسوبك، وعليك أثناء القراءة أن تقوم بترجمة أي كلمة مبهمة ومعرفة معناها لزيادة حصيلتك اللغوية، فهذه الطريقة مهمة جذا من أجل تعلم الإنجليزية.

تحويل هاتفك أو حاسوبك إلى اللغة الإنجليزية عن طريق الاعدادات

تعتبر هذه الطريقة من بين أهم الطرق التي ستسهل عليك تعلم اللغة الإنجليزية، كون هذه الأجهزة هي من بين أغلب الاشياء التي نستعملها يوميا وستساعدك كثيرا للتقدم في مستواك اللغوي، وتحصيل مجموعة كبيرة من المعاني الجديدة باللغة الإنجليزية.

إعداد مذكرة يومية وفي أي وقت متاح لك

عليك بإعداد مذكرة تقوم من خلالها بتدوين أي كلمة قمت بدراستها في اليوم مع مقابلتها باللغة العربية للرجوع إليها في حال الحاجة ولكي لا تنسى ما تعلمته في اليوم، فالكتابة لها دور مهم جذا في بقاء الكلمات في ذاكرتك لوقت أطوال.

تعليق الملصقات في جميع أماكن المنزل

يمكنك أن تقوم بوضع ملصقات على الحائط وفي أي مكان توجد فيه بشكل كبير في يومك، حيث تتضمن هذه الملصقات أهم الكلمات التي تريد حفظها أو تذكرها، وهذه الطريقة ستساعدك بالتأكيد في التعلم المرن للغة الإنجليزية وأيضا نفس الأمر بالنسبة للغات الأخرى.

الإستماع للبرامج والراديو أو أي وسيلة أخرى للتعلم

يمكنك أن تقوم بالإستماع للراديو أو للفديوهات التعليمية عبر يوتيوب أو المنصات الخاصة ستساعدك لا محال في تعلم اللغة الإنجليزية، فلتعلم أي لغة جديدة، يجب أن تنوع من مصادر التعلم، فهذا الأمر مهم جذا ويساعدك على التعلم السريع.

يمكنك زيارة للدول المتحدة باللغة الإنجليزية مثلا أمريكا أو كندا وغيرها

تعتبر إمكانية السفر غير متاحة للجميع لكن إن كانت لديك القدرة على فعل ذلك يمكن أن تقوم بزيارة أحد البلدان المتحدثة بالإنجليزية، كونها طريقة ستتيح لك إمكانية التعرف على أهم الثقافات والعادات و تعلم اللغة الإنجليزية بشكل سلس وسهل بسبب الاحتكاك بمجموع الطبقات والمتحدتين الأصليين باللغة الإنجليزية.

كون صداقات مع أفراد متحدثين للغة الإنجليزية

هناك مجموع من التطبيقات المتاحة سواء على بلاي ستور أو على أب ستور أو على الانترنيت تتيح لك إمكانية التواصل مع مجموعة من الأفراد على شبكات التواصل يتحدثون باللغة الإنجليزية، هذه الطريقة ستسهل عليك مأمورية إزالة الحرج عند التحدت وأيضا الإحساس بالملل مع إمكانية عدم الامتثال للقواعد اللغوية التي تسهل المأمورية في مسيرانك لتعلم الإنجليزية.

يمكنك الإعتماد على أحد المواقع التعليمية

مثلا موقع British Council الذي يعتبر من بين أشهر المواقع العالمية التي تلائم الكبار والصغار، حيت يحتوي هذا الموقع على مقاطع فيديو تعليمية، كما أنه سيسهل عليك الأمر إن كنت متبع بامتحان الالتيس أو التوفل، لكونه يحتوي على أحد نماذج الامتحانات الوهمية، ويمكنك أن تقوم بأعدادها لإثبات قدراتك والإستفادة من أخطائك عند تصحيحها.
وتوجد مجموعة من المواقع الاخرى التي سنذكرها أسفله ستساعدك في تحسين لغتك الإنجليزية وتعلمها بشكل سهل دون اللجوء إلى مراكز تعلم اللغات.
cambly Duolingo BUSUU Babbel Memrise Learn English Grammar

تق في قدراتك

على الشخص أثناء البدء في تعلم اللغة الإنجليزية أن يتق في ذاته و قدراته وأن لا يتنازل عن ذلك ويسعى جاهد لتحفيز نفسه على إتمام المسيرة التعليمية، وأن لا يجعل من التسويف وعدم القدرة على إتمام التعلم من المعيقات التي تعتري طريقه من أجل تعلم اللغة وخصوصا مع مصادفة اللغة الإنجليزية في أي مكان يتواجد فيه سواء في العمل أو الدراسة أو حتى في اللافتات التي تصادفها في الطريق العام، فجميع هذه الطرق الطرث والوسائل تجعل من تعلمك للإنجليزية.

تحدث بالإنجليزية

ليس من العيب أن تخطأ ولكن العيب هو أن تتوقف فمن الضروري لتعلم اللغة الإنجليزية أن تدرب نفسك على الحوار سواء مع اقربائك أو عائلاتك أو حتى مع نفسك دون الإحساس بالحرج أو الخجل نتيجة لعدم قدرتك على الكلام، أو تركيب جملة مفيدة فهذه الطريقة ستساهم بشكل أساسي في تحسين طريقة نطقك للكلمات وإزالة الخجل والحرج، وأيضا الإحساس بنوع من الثقة في النفس.

بعض المصطلحات وطريقة نطقها بالإنجليزية

Ear  اير ادن
Mouth ماوث فم
Teeth تيت اسنان
Face فايس وجه
Cheek تشيك خد
Which ويتش اللدي
Who و من
Where وير اين
Sorry سوري اسف
Welcome ولكام مرحبا
Thnk you تانكيو شكرا
في الأخير من خلال هذا المقال سعينا جاهدين لتقديم أهم النصائح وكذلك لأهم الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية فقط من المنزل ودون جهد أو عناء.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-