تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الإنجليزية pdf

 تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الإنجليزية pdf

تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الإنجليزية pdf
 تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الإنجليزية pdf

 تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الإنجليزية pdf للمبتدئين مجانا، في موضوعنا اليوم إن شاء الله تعالى، نقدم لكم كتاب رائع ومميز يحتوي على أفضل الشروحات لكل ما تحتاجه من أجل تعلم الإنجليزية من البداية، حيث يحتوي الكتاب على مجموعة كبيرة من الدروس والأساسيات المهمة التي لابد منها من أجل تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر، فهذا الكتاب الرائع منضم ومرتب بشكل رائع، كما أنه مدعوم باللغة العربية من أجل تسهيل فهمها من طرف المبتدئين في تعلم الإنجليزية.

لكن قبل تحميل الكتاب، نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يجب عليكم تجنبها عند تعلمكم للغة الإنجليزية، هذه النصائح مهمة جذا لكم من أجل تعلمكم للإنجليزية في أسرع وقت ممكن، تابع الموضوع كاملا حتى النهاية بعدها حمل الكتاب الرائع الذي ستجدون رابطه في نهاية الموضوع.

أخطاء تجنبها عند تعلم اللغة الإنجليزية

عندما نتخد قرار تعلم اللغة الانجليزية، نكون جدا متحمسين ولدينا رغبة شديدة في التعلم بسرعة، وبذلك ننتظر أن تكون النتيجة مرضية، لكن عندما لا نجد تلك النتيجة ينطفىء حماسنا، و هذا يرجع إلى عدة أخطاء نرتكبها تبطىء عملية تعلمنا لهذه اللغة، سنتطرق لهذه الأخطاء في 7 نقاط في هذه التدوينة إن شاء الله تعالى، فقط تابع الموضوع حتى النهاية.

1- اهتم ببعض القواعد لكن لا تهمل التحدث والممارسة الإنجليزية

قواعد تكوين الجمل والأزمنة أمر مهم، والتركيز عليها بشكل كبير قد يجعلك تهمل الممارسة الحقيقية للغة، وهذا قد يأخرك على اتقان اللغة، لأن الحفظ التقليدي لصفحات من القواعد قد تنساها بمجرد إغلاق الكتاب، لذا ابدأ باستخدام القواعد البسيطة للأزمنة والكلمات المعروفة لكي تساعدك في التحدث مع المعلمين، وبهذا ستجد نفسك تكتسب مفردات جديدة وتتعلم كيف تكون جمل دون أن تشعر.

2- إعطي لنفسك وقت لتعلم الإنجليزية

اكتساب اللغة يحتاج إلى الوقت والمجهود، لا يمكن أن تقوم بذلك في بضعة أيام، لذلك لا تجعل الإحباط يسيطر عليك عند عدم قدرتك على التحدث بالإنجليزية بطلاقة، لأنك إذا فعلت ذلك قد يجعلك تتخلى على هدفك بسهولة، كما يجب عليك أن لا تقارن بينك وبين المتعلمين بالنسبة إلى مستواك بأن كل شخص وقدراته وطريقة اشتعاله، المهم هو أن تضع خطة تعلم واضحة بنتائج معقولة، حتى لا تستسلم في بداية طريقك للتعلم.

3- تعلم الإنجليزية من محيطك

 في البداية هل سبق لك وأن  تساءلت كيف تعلمت لغتك الأم التي تتحدث بها؟ الجواب هو من خلال محيطك،  عبر اللغة التي تتحدث بها عائلتك والتي تسمعها من نعومة أظافرك، حتى برامج الكرتون التي كنت تشاهدها والكتب التي قرأتها وتعلمت منها، هذه الأمور هي التي جعلتك تكتسب لغتك الأم دون الإحساس بصعوبة الأمر، إذن يمكن فعل ذلك أيضا مع أي لغة أخرى، حاول ان تدمج اللغة الانجليزية في حياتك اليومية، حتى لو لم تكن بحاجة لاستخدامها، مثلا في لغة هاتفك أو الإستماع لنشرة الأخبار إلى ما غير ذلك. وهذه الأمور ستساعدك بشكل ملحوظ في التطور والتعلم، انغمس اكثر في اللغة وستتقنها بشكل اسرع.

4- تعلم الإنجليزية من خلال لغتك الأم والترجة

معظم المتدربين يحاولون فهم المفردات بترجمتها للغة الأم لكي يتمكنوا من حفظها واتقانها باللغة الانجليزية، وهذا اعتقاد خاطىء، فسيخسر العقل جميع المفردات التي حفظها من خلال التلقين في فترة قصيرة! حاول تخمين الكلمة من سياقها وبهذا سيقوم الدماغ بسلسلة من العمليات العقلية لتحليل الكلمة وتصنيفها حتى يتمكن من فهمها واستعابها ثم سيحفظها و يسترجعها بشكل اسرع لاحقا، قد يكون التعلم باللغة الإنجليزية بشكل تام صعب في البداية لكن بعد مدة وجيزة ستلاحظ الفرق بالتأكيد.

5- عدم الاهتمام بمخارج حروف اللغة الإنجليزية

أمر عادي أن يسيطر علينا الخجل من التحدث باللغة الانجليزية، وفي بداية الأمر لا نكن واثقين من النطق الصحيح للكلمات، فتعلم الأحرف الصوتية وإتقان نطقها الصحيح هي أساس اللغة، وهذا ما سيساعدك في النطق الصحيح لكي يتمكن الاخر من فهمك بسهولة، ومن الأفضل التعلم من شخص لغته الأم الانجليزية لكي تتعود على النطق الصحيح. حيث يمكنكم الإعتماد على موقع cambly من أجل الإستماع للنطق الصحيح للكلمات، لأننا نوفر متحدثين أصليين للغة.

6- لا تحف من الوقوع في الأخطاء عند تعلم الإنجليزية

الخوف عدو النجاح والتقدم إذا جعلته يسيطر عليك قد يعيقك في التقدم في كل أمور الحياة، لا يولد المرء متعلم لذا لا شيء يستدعي للحياء أو الخوف عند تعلمك للغة الانجليزية ايضا.
عند ثقتك بنفسك وجرأتك في إستخدام مصطلحات جديدة أو محاولتك في إدماج جمل معقدة بهذا ستتعلم وتكتسب أكثر، وليس عيبا ان تخطأ بل منه ستتعلم.

7- لا تنظر للمحبطين

لكل شخص طريقته الخاصة للتعلم، لهذا لا داعي للمقارنة أو تقليد الأخر لكي اتعلم، استفيد وحاول ان اطبق ما يناسبنك ويساعدنك بطريقة اسهل، ولا تعطي للإحباط فرصة في عرقلتي في تعلم اللغة، يجب أن تحدد هدفك وتركز عليه، وانظر إلى النتائج دون الإلتفات للمشتتات والمعيقات.

تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية مجانا

فيما يلي سنقدم لكم أفضل كتاب من أجل تعلم الإنجليزية، هذا الكتاب يحتوي على الكثير من الدروس والأساسيات والقواعد المهمة التي ينبغي على كل متعلم للإنجليزية أن يتعلمها في بداية تعلمه لهذه اللغة، ما يميز هذا الكتاب هو أنه يحتوي على هذه الشروحات باللغة العربية لكل يسهل على الجميع فهمها، كما أنه منظم ومبسط بشكل جميل، يجعل من تعلم الدرزس والقواعد من خلاله أمر سهل وبسيط، كما ننصحكم في حالة لم تفهم بعض الدروس يمكنكم الإعتماد على منصة يوثيوب التي تحتوي على الكثير من الشروحات من طرف مجموعة من الأساتذة.

بعض المعلومات حول الكتاب مع الرابط لتحميليه 
من اعداد: Prepared by: Mulla 2002
Reference: “Grammar For All Levels” by Adnan Naim
Edited by: Dr Saif H. Al-Ansari 
عدد الصفحات: 161 صفحة.
نوع الكتاب: ملف PDF.
حجم الملف: اقل من . ميغا.
مكان التخزين: google drive.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-