تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال pdf

 تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال pdf


تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال pdf
تحميل كتاب تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال pdf

كتاب تعلم اللغة الإنجليزية للأطفال بشكل مميز، نقدم لكم في هذا الموضوع ملف رائع يحتوي على العديد من الدروس المبسطة التي تساعد الأطفال والمبتدئين في تعلم الإنجليزية من البداية، حيث يحتوي هذا الكتاب على الكثير من الكلمات والعبارات التي لابد منها من أجل تعلم الإنجليزية، بالإضافة لاحتوائه على العديد من التماءين التطبيقية التي تسهل عليكم فهم الدروس بشكل أفضل، كما أنه بحتوي أيضا على الكثير من الأشياء المهمة الأخرى التي تعتبر مهمة لتعلم الإنجليزية للأطفال والمبتدئين. 

6 استراتيجيات يجب معرفتها حول تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

قد يكون تقديم الدروس للطلاب في تعلم اللغة الإنجليزية مهمة شاقة أحيانا، ويقع نفس الأمر في تعليم الأطفال الصغار باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، لكن حقيقة قد تجد متعة إذا استعملت بعض الطرق والأساليب وأتقنت بعض الإستراتيجيات، لذلك فدعنا نتعرف على هذه الإستراتيجيات الست.


1- وفر بيئة تعليمية مريحة وآمنة للأطفال

من المهم جدا توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال وذلك من خلال محاولة إشراك الجميع في العملية التعليمية كإدماج بعض الأنشطة داخل الدرس، فبهذه الكيفية سيكون الأطفال أكثر إيجابية ذهنيا وبالتالي قدرتهم على الإبداع في تعلم اللغة الإنجليزية.

كما أن الأطفال لابد وأن يرتكبوا خلال العملية التعليمية العديد من الأخطاء لذلك عليك أن تكون أكثر قابلية لتقبل أخطائهم بلطف وبدعابة حتى ينتابهم شعور بالأمان أثناء التعلم، كما أن الأطفال ليس كالطلاب الكبار في الرد بتلقائيه على الأسئلة الموجهة إليهم، لذلك سيكون من الأفضل أن تتحلى بالصبر في منحهم بعض الوقت للتفكير حتى يتمكنوا من الإجابة على الأسئلة المطروحة عليهم.

2- عند لفظ الكلمات حاول أن تتحدث ببطء

إن الأطفال يحتاجون لسماع الكلمة بكل حروفها وبكل فصاحة حتى يتمكنوا من إدراكها وكتابتها بالشكل الصحيح، لأن الحديث بطلاقة وبسرعة سيصعب لا محالة على الأطفال فهم الكلمات، لذلك حاول قدر المستطاع النطق الكلمات ببطء وبصوت مرتفع نوعا ما وبكيفية مفهومه وبأسلوب لابق حتى تسهل عليهم استيعاب المرادفات وحتى يتضح لديهم الفرق الدقيق بين بعض المصطلحات المتشابهة من حيث نطقها رغم أنها مختلفة في المعنى وحتى يتعلم أيضا نطق هذه الكلمات بأنفسهم.

3- حاول إشراك العناصر المرئية والبصرية في تقديم الدروس
سيكون مفيدا وممتعا في نفس الوقت للأطفال إذا كنت تعتمد على الصور والملصقات في العملية التعليمية كاستعمال مثلا صور تدل على المصطلحات المراد تعليمها للأطفال أو الرسم على السبورة أو استخدام الألعاب المختلفة خلال تقديم الدروس، فهذه الأساليب ستساعد الأطفال على استيعاب الدروس بشكل شيق، كما أن استغلال جدران حجرات الدرس في الرسم وتعليق بعض الملصقات من شأنه أن يجعل البيئة التعليمية للأطفال أكثر إنتاجية لأن ذلك ينعكس إيجابيا على نفسية الأطفال.

4- تكيف مع بعض المواقف

من الطبيعي جدا أن تواجهك أثناء إلقاء الدروس في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بعض المواقف وعليك تقبلها بصدر رحب لأنه أحيانا قد تبذل قصار جهدك في تلقين بعض الدروس وتتفاجئ في النهاية بعدم استيعاب الأطفال لهذه الدروس، لهذا عليك أن تتحلى بالصبر وتكون أكثر قابلية في تقبل مثل هذه المواقف، ففي هذه الحالة عليك استعمال أساليب متعددة ومختلفة في التدريس حتى إذا فشلت إحدى الطرق يمكن في هذه الحالة استبدالها بأخرى أكثر فاعلية.

5- استخدم التكنولوجيا في العملية التعليمية

أصبحت التكنولوجيا جزءا من حياتنا اليومية لهذا فمن الضروري إشراك الوسائل التكنولوجيا في تقديم الدروس للأطفال في اللغة الإنجليزية خاصة إذا علمنا أنها تقدم نتائج ايجابية خاصة إن تم استغلالها بشكل جيد وبطريقة أكثر إنتاجية، لذلك حاول الإطلاع على مثلا رواد التدريس بالطرق التكنولوجيا لأخذ أفكار من شأنها أن تمكنك من تعليم الأطفال بهذه الوسائل.

6- تحقق من استيعاب الأطفال للدروس

أحيانا قد يبادر المعلم بسؤال الأطفال خلال الإنتهاء من تقديم الدروس بعبارة"هل هذا مفهوم؟" فغالبا ما يتلقى المعلم جوابا على هذا السؤال نتيجة إيجابية خاصة إذا علمنا أن الأطفال عادة ما يحاولون إرضاء معلمهم أو لأن البعض منهم يخجل من التعبير عن عدم فهمه للدرس، فلهذه الأسباب يجب عليك أن تحاول قدر الإمكان من التقرب أكثر من الأطفال المتعلمين وجعلهم يعبرون وبكل جرأة حينما لا يحصل لديهم الفهم لأحد الدروس،كما سيكون طرح الأسئلة بكيفية غير مباشرة حول الدرس الذي تم تقديمه للتأكد من مدى استيعاب الأطفال لهذا الدرس وذلك قبل الإنتقال إلى تقديم الدروس الموالية.

تحميل كتاب تعلم الإنجليزية للأطفال

نقدم لكم رابط من أجل تحميل الكتاب الرائع الذي وفرناه لكم في هذا الموضوع بحول الله، فهذا الكتاب مميز وهو على شكل pdf، جاهز للتحميل من الرابط الموجود أسفله.

اسم الكتاب: كورس تأسيس اللغة الإنجليزية للاطفال

صاحب الكتاب: MR. Ragab Ahmed دعواتكم له

مصدر الكتاب: موقع المدرس بوك 

نوع الملف: الكتاب على صيغة PDF

عدد صفحات الكتاب: 40 صفحة

حجم الكتاب: 5 ميغا

الكتاب جاهز للتحميل والطباعة

صفحة تحميل الكتاب من هنا


كانت تلك بعض الأساليب التي صغناها لك حول كيفية تدريس الأطفال اللغة الإنجليزية، مع أطيب المتمنيات والتوفيق لكم في تعلم الإنجليزية، كما ننصحكم بتصفح موقعنا من أجل المزيد من الدروس التي تهم تعلم اللغة الإنجليزية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-