ملخص مميز للحياة المدرسية من أجل الاستعداد الجيد لمباراة التعليم

ملخص مميز للحياة المدرسية من أجل الاستعداد الجيد لمباراة التعليم المقبلة وتحقيق النجاح في الاخير ان شاء الله، فالحياة المدرسية يتم التركيز عليها في كل توصيفات مباراة لتعليم ولهذا يتوجب على كل المقبلبن على هذه المباراة الاطلاع على هذا الموضوع وأخدرفكرة عنه.
وهذا مقتطف من الملخص الذي يمكنكم معايناته وتحميليه من الرابط أسفل الموضوع
مدخل:
تعتبر الحياة المدرسية جزءا من الحياة العامة المتميزة بالسرعة والتدفق، التي تستدعي التجاوب والتفاعل مع المتغيرات الاقتصادية والقيم الاجتماعية والتطورات المعرفية والتكنولوجية التي يعرفها المجتمع، حيث تصبح المدرسة مجالا خاصا بالتنمية البشرية . والحياة المدرسية بهذا المعنى تعد الفرد للتكيف مع التحولات العامة والتعامل معها بإيجابية، وتعلمه أساليب الحياة الجماعية، وتعمق الوظيفة الاجتماعية للتربية، مما يعكس الأهمية القصوى لإعداد النشء ؛ أطفالا وشبابا لممارسة حياة قائمة على اكتساب مجموعة من القيم داخل فضاءات عامة مشتركة.
قد يهمكم

ويمكن، من هذا المنظور، تعريف الحياة المدرسية من زاويتين متكاملتين هما: 

  • الحياة المدرسية باعتبارها حياة اعتيادية يومية للمتعلمين يعيشونها أفرادا وجماعات داخل نسق عام منظم، ويتمثل جوهر هذه الحياة المعيشة داخل الفضاءات المدرسية .




  • الحياة المدرسية باعتبارها مناخا وظيفيا مندمجا في مكونات العمل المدرسي، يستوجب عناية خاصة ضمانا لتوفير مناخ سليم وإيجابي، يساعد المتعلمين على التعلم.


  • معاينة وتحميل الملف
    تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -