هل يمكنك تعلم لغة جديدة بدون تعلم قواعدها؟

هل يمكنك تعلم لغة جديدة بدون تعلم قواعدها؟
هل يمكنك تعلم لغة جديدة بدون تعلم قواعدها؟
تعلم لغة جديدة بدون تعلم قواعدها

أغلب الأفراد عند تعلم لغة جديدة تكون لديهم عقد صعبة من تعلم القواعد اللغوية، فإن كنت من بين هؤلاء سنقدم لكم مجموعة من الطرق والوسائل الناجعة وأيضا النصائح المهمة لتعلم اللغة بشكل سريع دون الخوف من المشاكل اللغوية لأن تعلمها ليس بالأمر الصعب بل عليك التعامل معها بطريقة مختلفة.

تعلم القواعد عند تعلم لغة جديدة

حيت أنه من المفيد معرفة أنه يمكنك تعلم اللغة دون الغوص في معالم النحو و الإعراب و القواعد عامة وهذا ما سنبينه في هذا المقال إن شاء الله تعالى.
القواعد اللغوية هي عبارة عن مجموعة من القوانين والملاحظات لتأصيل أصول اللغة ولمعرفة طريقة الكتابة وأيضا طريقة التحدت بشكل صحيح وأكاديمي.

دور القواعد اللغوية في إتقانك للغة التي تريد تعلمها

الكتير من الناس يظنون أن القواعد هي أساسية لتعلم اللغة وذلك راجع لمجموع النصائح التي يقدمونها الأكاديميون أوالمعلمين في المدارس سواء في المدارس العمومية أو الخصوصية أو غيرها من المعاهد المتخصصة في تعليم اللغات. 

إلا أن على الطلاب لا يعطوا أهمية أولية لتعلم المفردات والمصطلحات الجديدة والإنغماس في معالم اللغة فهي ليست السبيل إلى إتقان اللغة كون أن أغلب الأفراد وأثناء تعلمهم للغة الأم لم يعطوا أولوية للقواعد بل تعلموها بشكل سلس وسهل وخصوصا عند الأطفال الصغار حيت يبتدأ الأمر بتعلم الكلمات والمفردات ولم يكن لهم دراية بالقواعد والنحو والإعراب وغيرها من الأشياء الأخرى.

التحدث بطلاقة الطلاقة وبدون قواعد لغوية عند الأطفال

إن الأطفال يكتسبون اللغة دون الإطلاع على القواعد اللغوية كما جرى الأمر لك في لغتك الأم، إلا أن الأفكار المسبقة التي يدرسونها لك عند رغبتك في تعلم اللغة هي السبب في عدم اتمامك للتعلم والخوف من القواعد، حيث أنك يمكنك التعلم بدون قواعد، لكن تعلم بعض القواعد قد يساعدك في التعلم بسرعة وبدون أخطأ.

حيت غالبا الأطفال ما يبدئون بالترترة ثم بإنشاء كلمات بعدها يتمكنون من تشكيل كلمات معقدة ثم إتقان الكلمات دون مشاكل أو دون الإلمام بالقواعد اللغوية. لذلك يجب عليك أن تضع هذه الفكرة في عقلك كونها ستساهم في تطورك بشكل كبير في ما يخص تعلم أي لغة جديدة.

تعلم اللغة بطلاقة وبدون قواعد لغوية للكبار

يمكنك كبالغ أن تتعلم اللغة بانتباهك للأطفال الصغار كيف يمكنهم تعلم اللغة دون الانتباه الى القواعد اللغوية لذلك فالأمر سيكون سهلا عليك أكثر منهم. وخصوصا مع التطور التكنولوجي والتقدم الذي يعرفه العالم في ضل العولمة حيت تتاح لك مجموعة من الأمور من بينها تصفح الإنترنيت والدخول إلى بعض الصفحات التعليمية التي قد تسهم في تعلمك بشكل سريع وأيضا الدخول إلى بعض القنوات على يوثيوب التي تقدم لك النصائح وأيضا تعلمك من الصفر وإلى الإحتراف إن شاء الله تعالى.

طريق الممارسة لتعلم القواعد اللغوية بسهولة

إن ممارسة أي شيء وبشكل دائم وعن حب سيجعل الأثره يظهر عليك وكذلك الأمر بالنسبة لتعلم اللغة لذلك على الطفل أو أي شخص اخر سواء بالغ أو غير بالغ أثناء تعلمه اللغة أن يقوم بالجمع بين الممارسة والدراسة أو التعلم حيت أنه يمكنكم تحسين اللغة عن طريقهما هما معا، فالممارسة شيء مهم جذا لتعلم أي شيء جديد.

حاول أن لا تتعلم في البداية جميع القواعد اللغوية

كما وضحنا سابقا أن أغلب الأطفال يمكنهم تعلم اللغة دون اللجوء إلى القواعد ومشاكلها لذلك عليك أن تضع هذه الفكرة في دهنك كما أن للقواعد دور محدود فقط حيت أنه يوجد بعض الكتب أيضا والمجلات تتضمن الحوار وبعض الكلمات التي يمكنك التدرب عليها أو حفضها إن استطعت ستسهل عليك وخاصة إن كان هدفك تعلم التحدث باللغة التي تريد تعلمها، لذلك يمكنكم تعلم في البداية بعض القواعد الأساسية فقط.
شاهد أيضا: أهم 17 طريقة لتعلم لغة جديدة بسهولة

النصاح التي يمكنني أن أقدمها لك للتعلم السريع مع أنه بمكنك عدم الإلتزام بها

  • يجب عليك أن لا تجهد نفسك في التفكير الزائد حول موضوع التعلم.
  • الاستعانة بصديق و الحرص على الحوار دوم الخجل أو القلق.
  • يمكنكم الإستعانة ببغض التطبيقات على بلاي ستور أو عبر منصة اليوثيوب
  • إن كانت لديك القدرة قم بسفر للخارج وخصوصا الدولة التي تتحدث باللغة التي تريد أن تتعلمها حيت سيساهم الأمر في معرفتك لثقافات أخرى و معرفتك و لأنماط أخرى من العيش حيت أن الإحتكاك مع مجتمع أخر سيحفز قدراتك على التعلم.
  • عليك ان تنطلق من مستوى إلى مستوى أكبر منه بشكل متسلسل.
  • عدم جعل التسويف في البدأ في تعلم اللغة التي تريد تعلمها.
  • استمع الى طريقة نطق الكلمات وكيفية كتابتها سيسهل المأمورية عليك بشكل كبير.
شاهد أيضا: 10 طرق بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

في الاخير يمكنني القول أن على المتعلم أن تكون له الرغبة في التعلم دون إعطاء أعذار ناقصة دون الحاجة لها، وكما أشرنا سابقا فإن اللغة لا تحتاج بشكل رئيسي إلى القواعد و غيرها بل تحتاج بشكل أساسي إلى الرغبة وإلى الإستماع إلى الكلمات ومعرفة كيفية نطقها مع الإستعانة بالوسائل الإلكترونية العامة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-