أفضل الحلول للكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء

أفضل الحلول للكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء
أفضل الحلول للكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء
الكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء


إن من بين المشكلات الرائجة لدى الطلاب أنهم يرتكبون أخطاء املائية عند الكتابة بالإنجليزية ولا يجدون حلا لذلك من بين الأسئلة الشائعة والرائجة هي كيف أكتب بدون أخطاء املائية في اللغة الإنجليزية بكب بساطة وسهولة. لذلك من بين الطرق الأولية لمعالجة الأخطاء الإملائية هو أولا يجب أن تعرف الأسباب التي تؤدي بك لارتكاب هذه الأخطاء ثم معرفة أهم الطرق والسبل لمواجهة هذه الأخيرة.

كيف اكتب بالإنجليزية بدون أخطاء املائية و باحترافية

كيف أكتب بالإنجليزية، وما هي المشكلات المتعلقة بالكتابة في اللغة الإنجليزية؟ وكيف أكتب بدون أخطاء وجعله أمرا سهلا؟
إن الكتابة باللغة العربية ليس مثيلا بالكتابة بالغة الإنجليزية فالأمر صعب للغاية ويجب أن تتخطى هذه المشكلات، حيث من بين الأسباب المؤدية للوقوع في هذا الإشكال نجد:

نجد أن اللغة الانجليزية طريقة نطقها ليست كطريقة كتابتها بل مختلفة.

إن من بين الأسباب المؤدية إلى إرتكاب أخطاء املائية في كتابة اللغة الإنجليزية هو طريقة نطق الكلمات والمفردات المتعلقة باللغة الإنجليزية فنجد أن هناك مجموعة من الحروف في الكلمات تنطق ولا يتم كتابها عكس اللغة العربية مثلا أو الفرنسية، وهذا من الأمور المسلمة في اللغة الإنجليزية وكما قلنا سابقا أنه عكس ما هو عليه في اللغة العربية. وذلك لأن اللغة الإنجليزية لا تستند للقواعد لذلك نجد هناك احتمالية كبيرة للوقوع في الأخطاء الاملائية.

وجود كلمات الشادة في التصريف في اللغة الإنجليزية

والمقصود هنا بالكلمات الشادة في اللغة الإنجليزية هي كل تلك الكلمات التي تختلف طريقة كتابتها عند تحويلها من الماضي الى المضارع أو الى المستقبل وكنصيحة يجب حفظ مثل هذه الكلمات لكي لا تجد صعوبة في الكتابة بالأخطاء الاملائية.

الملحقات أو ما يطلق عليها باللغة الإنجليزية suffix

يقصد بالملحقات كل ما يضاف لأصل الكلمة وبالتالي يغير معناها ومن أشهر الملحقات نحد ملحق tion هذا الأخير يعتبر من بين أهم الملحقات وهناك ملحقات أخرى نذكر من خلالها cian, sion, tion, ssion حيت أن لها نفس النطق ولكن تختلف من حيت كيفية كتابتها فهذا السبب يمثل أحد الأسباب التي تؤدي إلى الكتابة اللغة الإنجليزية بطريقة مليئة بالأخطاء الإملائية.

عدم حفظ شكل الكلمات بالإنجليزية

من الأمور التي تجعلنا نخطئ عند كتابة كلمات اللغة الإنجليزية، أنه لا يتم حفظ شكل الكلمة وبالتالي إيجاد صعوبة في كتابتها بالشكل الصحيح عند المحاولة، حيت يعطي البعض أهمية لمعنى الكلمة والاستغناء على إعطاء قيمة لكيفية كتابة الكلمة بالشكل الصحيح.

عدم التفريق بين الكلمات المتشابهة في النطق والتي تعتبر مختلفة في النطق والكتابة

هذا الأمر مهم جدا لكل من يريد تعلم الكتابة بالإنجليزية بالشكل الصحيح وبدون أخطاء إملائية، حيث نجد مجموعة من الكلمات متشابهة في النطق ومختلفة في الكتابة والعكس كذلك.

تقنيات تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية بدون أخطاء املائية

بعد تعرفنا على مجموعة من الطرق التي ستساعدكم بشكل كبير على تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية بالشكل الصحيح، ننتقل الأن لتعرف على مجموعة من التقنيات التي تساعدكم على تعلم الكتابة بالإنجليزية في أسرع وقت ممكن، فقط تابع فقرات الموضوع أسفله للتعرف على الحلول التي سنقدمها لكم بشكل مختصر.

تجزيئ الكلمات أو كلمة منفردة

إن تجزيئ الكلمة يجعل الشخص يسهل المأمورية على نفسه مع إمكانية إزالة مشكلة الوقوع في الأخطاء الإملائية كون الأمر يسهل على الفرد تذكر الكلمة بسرعة و كتابتها بشكل صحيح، حيث يمكنكم تقسيم الكلمات المعقدة إلى جزئين أو ثلاث.

يمكنك الإعتماد على بعض المواقع التي تقوم بمساعدتك في تصحيح الأخطاء الاملائية

مثلا نجد موقع QUIZLET يعتبر برنامج فلاش كارد، يساعدك على حفظ بسرعة وأيضا مراجعة الكلمات بشكل سلس كما أنه يوفر مجموعة من الطرق لمراجعة المصطلحات والكلمات، كما أنه أيضا عبارة عن تطبيق مجاني و متاح في أي وقت.

يمكنك أن تتعلم كلمات جديدة بالصوت والمعنى والشكل

هذه الطريقة لا محال ستأخذ منك وقتا وكذلك جهدا كبيرا لكنها طريقة صحية لتعلم الكلمات بشكل صحيح وإزالة مشكلة الأخطاء الإملائية بشكل نهائي.

اجعل من الأجزاء الصعبة في الكلمة شيئا مميزا

إن بعض الكلمات في اللغة الإنجليزية صعبة ويستحيل على الشخص كتابتها بشكل صحيح لكنه في حال كنت متحمس وتريد إزال إشكالية التي تعاني منها يمكنك كتابتها والذهاب لتصحيحها وكما قلنا سابقا هناك مجموعة من المواقع و كذلك التطبيقات التي تسهل عليك المأمورية.

5 استخدام موقع GRAMMARLY

GRAMMARLY من بين أهم المواقع لمعالجة إشكالية الوقوع في الأخطاء الإملائية حيت أن هذا الموقع يتيح لك إمكانية اكتشاف الأخطاء الإملائية الموجودة في النص أو الكلمة التي تتيحها له، كذلك تصحيح ما هو متعلق بالأخطاء اللغوية والنحوية وكذلك في طريقة كتابة تركيب الجمل والعبارات والمصطلحات أيضا، حيت لديك إمكانية الاستفادة مجانا كما أن هناك نسخة مجانية متاحة على حسب اختيارك و قدراتك المصرفية، كما أنه توجد نسخة مدفوعة.

في النهاية تعتبر مشكلة الكتابة في اللغة الإنجليزية وفي اللغات عامة ليست مشكلتك فحسب بل هي مشكلة يعاني منها أغلب الطلاب وكذلك الأمر المتعلق بالمبتدئين والمتمرسين للغة أيضا، عليك الإطلاع جيدا لما دركناه والإستفادة منه لمعالجة المشكلة في اقرب وقت لتحسين مستواك في اللغة عامة وعدم الإحساس بالحرج في حالة إعداد تقاريرأو بحوثك الجامعية أو في حال التقدم لجلسة عمل أو غيرها من الأشياء التي تحتاج منك الكتابة باللغة الإنجليزية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-