قنوات تليجرام لتعلم الإنجليزية والفرنسية


قنوات تليجرام لتعلم الإنجليزية والفرنسية
قنوات تليجرام لتعلم الإنجليزية والفرنسية

قنوات تليجرام لتعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية مجانا، نقدم لكم في هذا الموضوع مجموعة من القنوات التي تهتم بتعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية من خلال نشر الكثير من الدروس والفيديوهات والصور والإختبارات بشكل يومي، هذه المحتويات تساعدكم إن شاء الله في تعلم هذه اللغات.

أهم المحتويات التي تنشر في قنوات telegram لتعلم الإنجليزية والفرنسية

  1. سنعمل من خلال هذه قنوات تليجرام التي تحتوي على أكثر من 50000 عضو، على النشر بشكل يومي للدروس المفيدة لكل من يريد تعلم اللغات من خلال هاتفه.
  2. نعمل بشكل يومي على نشر الكثير من الفديوهات الرائعة والقصيرة التي تشرح الكثير من الدروس والأساسيات التي تهم تعلم الإنجليزية والفرنسية ببساطة.
  3. ننشر أيضا الكثير من الدروس المهمة لتعلم مجموعة من القواعد الضرورية التي بونها يصعب تعلم اللغات.
  4. ننشر بشكل يومي أيضا الكثير من الصور الرائعة التي تحتوي على مجموعة من الكلمات والعبارات التي تستعمل بثكرة في التواصل والتحدث بشكل يومي مترجمة بهذه اللغات.
قناة telegram لتعلم الإنجليزية

قناة telegram لتعلم الفرنسية

طرق لتقوية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية لديك

إن قراءة الكتب أو المقالات أو العبارات وغيرها تدعي مجموعة من الشروط والمراحل التي يجب تتبعها، ومن بين هده المراحل نجد المكان المناسب والوضعية المناسبة أيضا الإلتزام بالمستوى المناسب لقراءته وفهمه وضبطه، وأيضا اختيار الأشياء المناسبة للدراسة والتي نحبها، وفي هذا المقال سنتوسع في هذه المراحل والشروط التي من خلالها يمكن تقوية مهارة القراءة باللغة الإنجليزية وأيضا بعض النصائح الأخرى من غير القراءة والكتابة والإستماع:

1- قم بقراءة الكتب أو المجالات أو القصص حسب مستواك اللغوي

على الطالب والمتعلم أو أي شخص كان أثناء القراءة أن لا يذهب إلى المستويات العليا عليه، بل يبقى في المستوى المناسب له، وأن يذهب بالتدريج إلى المستويات الأخرى لكي لا يقع في مشكلة القلق والملل والتسويف، ويتوقف الشخص عن التعلم والدراسة خاصة عند الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية.

2- اختيار البيئة المناسبة للقراءة مثلا أمام مسبح، الطبيعة، البحر

إن بيئة القراءة تلعب دورا فعالا في عملية التلقين والتعليم، إذ لو كان الإنسان مرتاحا في الوسط الذي يشتغل فيه أو يعمل فيه فسيصبح قادرا على القراءة والكتابة أيضا والإستماع وتعلم اللغة واتقانها أيضا، فمكان القراءة والتعلم يجب أن يكون هادئا ومتوفر على شروط التعلم، إذ أن عدم توفر البيئة المناسبة للتعلم يشتت تركيزك عن الموضوع المهم.

3- اختر المجال الذي تحبه مثلا الترفيه، الثقافة، الطبيعة. . .

قم بإعداد لائحة بالكتب والمقالات التي تحبها والتي تريد قراءتها خاصة في المواضع التي أنت مولوع بها لكي تطور مستوى القراءة لديك وتتقن من خلالها اللغة الإنجليزية. فقراءة شيء تحبه تزيل عنك مجموعة من العقبات والمشاكل، ومنها الملل من الكتاب أو القصة التي تحبها، إذ أن الشعور بالملل هو بداية التوقف عن القراءة والتعلم.

4- كل يوم حدد مدة زمنية للقراءة

على الراغب في القراءة خاصة قراءة اللغة الإنجليزية، أن يضبط وقته وأن يعد وقتا خاصا بالقراءة دون تسويف أو تأجيل لوقت أخر مع الإلتزام بالمراحل السابقة لكي تكون للقراءة أثار ومنفعة وفائدة، فتخصيص وقت يومي من أجل تعلم اللغة الإنجليزية من خلال القراءة والإستمرار لمدة طويلة من الزمن على نفس النهج يلعب دور كبير في تحسين مهاراتك وقدراتك في تعلم هذه اللغة.

بعض النصائح الأخرى لتعلم اللغة الإنجليزية بالإضافة للقراءة

نجد من الأمور المهمة التي يجب تتبعها لتعلم اللغة الإنجليزية بالموازات مع القراءة هي الكتابة والإستماع.
1- أما في كتابة اللغة الإنجليزية وتدوين الكلمات المهمة والغير المعروفة لمن الأمور المهمة أيضا مع الإستماع والقراءة لأنها تسهل على الفرد تذكر الكلمات والعبارات مع إمكانية الرجوع إليها من حين لأخر.
2-كما يمكن للشخص كتابة سناريوهات أو مقالات أو رواية من خلالها يتحسن لديه طريقة الكتابة وأيضا تحسن المستوى الإعرابي والنحوي وتحسن الملحوظ في اللغة الإنجليزية.
3- بالنسبة إلى الإستماع إلى اللغة الإنجليزية سواء عن طريق الراديو أو التلفاز أو الفيديوهات فهذه الأمور كلها تحسن طريقة التفكير باللغة الإنجليزية، أي تسهم في تعلم مفردات جديدة وعبارات أخرى غير التي يملكها الشخص. 
4- ومن الأمور الأخرى التي ستطور مستواك اللغوي بخصوص اللغة الإنجليزية نجد مثلا سفرك للخارج مثلا إلى أمريكا أو كندا، بريطانيا، حيث مع ذلك الإحتكاك بالأشخاص الأجانب سيسهل عليك تعلم اللغة الإنجليزية، أيضا تصبح مجبرا على تعلم اللغة للتواصل وأخد طعامك وقوت يومك وبالتالي تعلم اللغة وتعرف على ثفافات وعادات جديدة وأيضا تغيير الجو وتعرف على أصدقاء جدد.
5- أيضا الحصول على دورات تعليمية: كونها قد تكون الدورات الموجهة من المعلم فرصة لتعزيز المهارات وتطويرها، اليوم أصبح كل قادر على تعليم نفسه بنفسه في ضل التكنولوجيا التي نحن الأن بصددها من مواقع وصفحات وقنوات تعليمية . . .
6- الإستفادة من التطبيقات المتاحة على المواقع أو على بلاي ستور التي ستعلمك اللغة الإنجليزية وهناك من التطبيقات الأخرى التي ستمكنك من التواصل مع أشخاص وأساتذة اللغة الإنجليزية الذين سيسهمون في تطوير مستواك اللغوي وتطويره إلى الأحسن.
7- أيضا الممارسة اليومية للغة الإنجليزية: يمكنك من ممارسة اللغة الإنجليزية بكافة الطرق مثلا بالإستماع أو الكتابة أو المحادثات اليومية مع الأشخاص الذين تعرفهم وحتى الذين لا تعرفهم.
8- عدم الإستسلام والصبر على التعلم كون التحديات التي تواجهك لن تستمر طويلا وستفرح قريبا بالنتائج التي ستتحصل عليها مع عدم السقوط في التسويف.
9- دراسة القواعد النحوية: وذلك بمعرفة كيفية تركيب الكلمات والجمل في المكان الصحيح وأيضا استخدام الأزمنة بالشكل الصحيح حسب سياق الكلام.
10- الإستفادة من الأخطاء على الشخص أثناء خطئه أن يتعلم منه، وأن لا يعيده مرة أخرى كما أنه وفي حال الخطأ أمام الناس أو الأصدقاء عليه أن لا يخجل لأن الأشخاص الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية هم أيضا لم يكونوا على ذلك المستوى في البداية بل حصلوا على ذلك بالممارسة والقراءة والكتابة والإستماع للغة الإنجليزية وكل حسب الطريقة التي مارسها لتعلم اللغة الإنجليزية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-