دور الأفلام والرسوم في تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

دور الأفلام والرسوم في تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

في هذا المقال سنقدم لك أهم الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق الأفلام ومشاهدته، فالأفلام تساعد بشكل كبير من أجل تعلم المحداثة بالإنجليزية، حيث يمكنكم الإعتماد على بعض الأفلام التي تحتوي على لغة بسيطة في النطق، كما ننصحكم بمتابعة بعض الرسوم المتحركة وأفلام الأطفال، كل هذا سيلعب دور كبير في تحسين مهارتكم في هذه اللغة، وأيضا سنذكر لكم مجموعة من الطرق الأخرى لتعلم اللغة الإنجليزية. فقط تابع المقال حتى النهاية.

اختيار أفلام مناسبة لتعلم اللغة الإنجليزية

التركيز على مخارج الحروف وأيضا على طريقة نطق الكلمات

للتعلم عن طريق الأفلام يجب التركيز على مخارج الحروف وأيضا وكيفية نطقها لكي يتم الإستفادة من الأفلام في تعلم اللغة الإنجليزية في وقت قصير.

مشاهدة الأفلام مع الترجمة المتاحة

إن مشاهدة الأفلام يمكن أن تعلم الأفراد مجموعة من الكلمات والعبارات الجديدة بحيث الفرد يجمع بين التعلم والترفيه، الأمر الذي يجعل اللغة الإنجليزية وتعلمها أمرا سهلا وخاصة بالنسبة للمتعلمين المبتدئين.

مشاهدة الأفلام وتكرارها من حين لأخر

يمكنك من تكرار الأفلام من حين لأخر لترسيخ الحوار وإتقانه أيضا والتعرف على الكلمات التي لم تهتم لها سابقا، وحفظ الكلمات التي تتكرر، وتدوينها في مذكرة لحفظها والرجوع إليها من حين لأخر.

تكامل الأفلام مع ما هو تعليمي

يمكنك اختيار الأفلام التي قد توصلك للهدف التي تشاهدها من أجله، وأن يضع الشخص في الواجهة أن تعلم اللغة الإنجليزية هو عبارة عن هدف يجب تحقيقه دون عجلة أو قلق أو خجل من ارتكاب الأخطاء.

الإستفادة من الأفلام

يجب إتباع المراحل التي ذكرناها سابقا، وأيضا الإستماع إلى اللغة الإنجليزية من الأفلام، أو من أي شيء أخر كالبودكاستات أو الراديو لتعلم اللغة الالنجليزية.

استخدام القاموس أو الترجمة على منصات البحت

يمكنك الإستفادة من الترجمة والقاموس اللغوي في الأفلام للتعرف على العبارات والكلمات وتطوير المستوى اللغوي لديك.
التركيز أثناء المشاهدة: على الشخص لتعلم أي شيء معين أن يقوم بالتركيز على الهدف مثلا حين مشاهدة الأفلام أن يضع الشخص في دهنه أن الهدف هو أخد أكبر قدر من المعلومات والعبارات باللغة الانجليزية، وأيضا التركيز على مخارج الحروف وكيفية نطق الكلمات وتقليدها أنت وأصدقائك أو مع نفسك فقط حسب ما هو متاح.

طرق أخرى لتعلم اللغة الالنجليزية

استعمال التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية

إن التطبيقات يمكن استعمالها لتعلم اللغة الإنجليزية مثلا الإعتماد على تطبيقات تعلم اللغات، التي تتيح لك الإستفادة من الترجمة وتعلم القواعد اللغوية أو لحفظ الكلمات وحل الإختبارات.

التركيز على تعلم اللغة الإنجليزية

يجب على من يريد تعلم أي لغة، والإنجليزية مثالا، أن يركز على هذا الهدف وأن يضعه صوب عينه، ويحدد الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الهدف في وقت محدد، حيث يجب أن يكون هذا الوقت مناسب لتعلم هذه اللغة.

الكتابة والقراءة والإستماع للغة الإنجليزية

إن القراءة من بين أهم الأمور التي ستجعل رصيدك في اللغة الالنجليزية يتطور ويتقدم، وأيضا يحسن من مستوى نطقك للغة الإلنجليزية، نفس الأمر بالنسبة للكتابة والإستماع إلى اللغة الإنجليزية، بحيث إن الكتابة باللغة الانجليزية يطور من طريقة كتابتك وعدم إرتكابك للأخطاء، نفس الأمر بالنسبة للإستماع فهي مفيدة للتعلم بحيث تساهم في تقوية الرصيد المعرفي وتطويره، يمكنك ذلك عن طريق الإستماع إلى البودكاستات، وكذلك إلى القنوات وأيضا إلى البرامج على ويوثيوب أو التلفاز.

عدم التسويف

عدم التسويف والقلق وعدم إتمام المهام لأنها لن تساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية، فالتسويف أم سيء يجب عليك عدم الإنسياق وراءه، لأنه إن سيطرة عليك لن تتعلم هذه اللغة أبدا، حيث يجب تخصيص وقت من أجل تعلم هذه اللغة بشكل يومي.

عدم الخجل من إرتكاب الأخطاء

الكثير منا يرتكب الأخطاء وخاصة أثناء إجراء محادثات باللغة الالنجليزية، لذلك كمتعلم أن تضع في دهنك إن ارتكاب الأخطاء هوأمر طبيعي، وعليك أن ترتكب الأخطاء لإصلاحها وأيضا للتعرف عليها ويجب عليك أن لا تخجل من الأخرين أثناء إرتكاب الأخطاء، لأن الكل يرتكبون الأخطاء في التعلم.

السفر الى الخارج

إن السفر إلى الخارج من الأمور التي قد تساهم في تعليمك للغة الانجليزية، لأنها تجعلك تنغمس في الثقافات الأخرى وأيضا إلى التعرف إلى أصدقاء أجانب يتحدثون بهذه اللغة مما يجبرك الأمر على الحديث باللغة الانجليزية، وأيضا للتفكير بهذه اللغة كما الأجانب.

التحدث مع المتحدثين الأصليين لهذه اللغة

كم اشرنا سابقا أن هناك الكثير من التطبيقات التي يمكن من خلالها التعرف على الأجانب، وتعلم اللغة الإنجليزية حيت أنه في حالة التعرف على أجانب وأساتذة، أيضا يمكنهم من أن يسهموا في تعليمك للغة الالنجليزية، لأنها تعتبر اللغة الأم لديهم ويمكنهم من تعليمك القواعد، كما أن الحديث بها معهم سيطور من لغتك

مواضيع لتعلم الإنجليزية

فيما يلي مجموعة من القواضيع المهمة من أجل تعلم اللغة الإنجليزية، سبق لنا وأن نشرناها لكم عبر موقعنا في تدوينات سابقة، حيث يمكنكم تصفحها من أجل الإستفادة من محتواها أو تحميل الكتب والشروحات التي تهم تعلم الإنجليزية، فقط اختر المقال التي تريده، ثم اضغط عليه لللإنتقال لمحتواه.

في الأخير نتمى من الله أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم وأن تكونوا قد استفدتم من محتواه القيم، حيث خصصنا لكم هذا الموضوع لتقديم لكم بعض النقط المهمة من أجل تعلم هذه اللغة في أسرع وقت ممكن.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-