5 نصائح لتعلم قواعد اللغة الفرنسية بسهولة

 5 نصائح لتعلم قواعد اللغة الفرنسية بسهولة

تعد اللغة الفرنسية من بين اللغات التي يرغب الكثير في تعلمها خاصة في دول المغرب العربي لكونها اللغة الثانية في هذه البلدان، حيث تعتبر اللغة المعتمدة في كثير من الوظائف وبعض التخصصات الدراسية والعلمية، واليوم في هذا الموضوع إن شاء الله تعالى سنقدم لكم مجوعة من النصائح الضرورية من أجل تعلم قواعد اللغة الفرنسية بسهولة وبساطة، حيث جمعنا لكم مجموعة من الخطوات التي تساعدكم على إتقان القواعد.

فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنكم تطبقيها في يومكم من أجل تعلم قواعد الفرنسية ببساطة، فقط طبق هذه النصائح لتصبح محترف في القواعد.

متباعة شروحات قواعد الفرنسية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

من بين أفضل الطرق التي ننصحكم بها من أجل تعلم قواعد الفرنسية إن كنت مبتدئين في هذه اللغة، هي متابعة بعض الأساتذة عبر منصة youtube أو facebook وغيرها من مواقع التواصل، حيث يوجد العديد ممن يشرحون لكم القواعد بشكل تطبيقي وبشكل واضح مع دعم الشروحات بالعربية، هذه الطريقة مميزة وستساعدكم على تعلم وفهم القواعد بشكل سريع، فقط اختر الدرس الذي تريده ثم ابحث عليه عبر هذه المنصات وستجد الكثير من الشروحات الرائعة.

الإعتماد على كتب تعلم القواعد

إن كان مستواكم جيد قليلا في الفرنسية، فإنه يمكنكم الإعتماد على بعض الكتب المتوفرة بكثرة والتي تشرح لكم قواعد الفرنسية بشكل مبسط وسهل، هذه الكتب قام بإعدادها مجموعة من الأساتذة المتكنون من هذه اللغة، حيث ستجدون مجموعة من الشروحات لأغلب الدروس مع تمارين تطبيقية وجداول وخطاطات التي تساعدكم على فهم هذه القواعد بشكل سريع. قد سبق لنا وأن قدمنا لكم الكثير من هذه الكتب عبر موقعنا.

شاهد هنا: تحميل أحسن كتاب لتعلم اللغة الفرنسية PDF

أخد دروس خاصة لتعلم الفرنسية

إن كنت لا تستطيع أن تتعلم لوحدك القواعد، يمكنكم الإعتماد على طريقتين وهما: الطريقة الأولى هي من خلال التسجيل في مراكز تقديم الدروس وتعليم اللغات، حيث بهذه الطريقة تستطيعون تعلم القواعد بشكل أفضل على يد أساتذة، أما الطريقة الثانية هي في حالة لم تجد مركز تعليم اللغات، فإنه يمكنكم التعلم عن بعد عبر مواقع تعليم اللغات التي من خلالها يمكنكم التعلم من المنزل عبر دردشة حية بالفيديو مع أساتذة، وقد سبق لنا أن قدمنا لكم  موقع مميز يسمح لكم بأخد دروس عبر الإنترنت.

شاهد هنا: شرح italki أفضل موقع لتعلم اللغات

تمرن على القواعد

من أجل تعلم القواعد بشكل جيد، حاول كل يوم أن تتعلم قاعدة معينة من خلال التعلم عبر الفيديوهات ثم البدأ في التطبيق من خلال حل بعض التمارين والكتابة، هذه الطريقة مساعدة بشكل كبير جذا في إتقان هذه القواعد، كما أن التمرن والكتابة أمر مهم وله علاقة كبيرة من أجل تذكر هذه القواعد وعدم نسيانها مع مرور الوقت.

ابدأ بالقواعد البسيطة

من أجل تعلم القواعد بشكل أفضل، لا تبدأ بالقواعد الصعبة، بل حاول أن تبدأ بالأساسيات أولا ثم انتقل لباقي القواعد بالتدرج، فهذه الطريقة مهمة خاصة للمبتدئين في تعلم هذه اللغة، كما أن تعلم القواعد البسيطة ستساعدك على تعلم القواعد الصعبة، حيث أن موضوع القواعد مرتبط مع بعضها البعض، فمثلا عند الرغبة في تعلم قواعد تصريف الأفعال، يمكنكم البدأ أولا بالأزمنة البسيطة أولا ثم الإنتقال للأزمنة المركبة وهذه الطريقة طبقها على باقي القواعد الأخرى.

نتمنى من الله أن يوفقكم من أجل تعلم اللغة الفرنسية وقواعدها، فقط ننصحكم ببدل المجهود والإستمرار وإن شاء الله تعالى ستتمكنون من تعلم هذه اللغة في أسرع وقت.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-