في 6 خطوات تعلم النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية للمبتدئين

6 خطوات لتعلم النطق الصحيح لكلمات اللغة الإنجليزية للمبتدئين

يجد العديد من متعلمي اللغة الإنجليزية خاصة منهم المبتدئين في تعلم هذه اللغة، مجموعة من الصعوبات وأهمها مشكلة النطق الصحيح لكلمات الإنجليزية، هذا الأمر يشعرهم بالإحباط وبسببه قد يتركون تعلم هذه اللغة للأبد، واليوم في هذا الموضوع بحول الله تعالى سنقدم لكم مجموعة من الخطوات والطرق المهمة التي ستساعدكم على التغلب هذا المشكل إن شاء الله.

1- تعلم فن الإستماع من أجل تحسين النطق باللغة الإنجليزية

في الكثير من الأحيان تواجه المبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية صعوبة كبيرة عند الاستماع لحوار بالإنجليزية من أصحاب اللغة فهم ما يسمعه من كلام ، حيث تجد أنه لا يفرق بين الكلمات التي يسمعها، حيث يبقى متردد بين بعض الكلمات هل قصد هذه الكلمة أو كلمة أخرى مشابهة لها مثل كلمة "Sleep" التي تعني النوم وكلمة "Slip" التي تعني تعثر أو انزلاق.
من أجل حل هذا المشكل، يجب تطوير مهارة الإستماع لدى المتعلم المبتدئ، حيث من خلال كثرة الاستماع للغة الإنجليزية ستستطيع التفريق بين الأصوات المختلفة مستقبلا، كما ستتحسن مهارتكم في النطق الصحيح بشكل كبير مع مرور الوقت فقط يبقى عليك تكرار الكلمات التي تسمعها.

2- درب لسانك على نطق كلمات وحركات اللغة الإنجليزية

في الكثير من كلمات اللغة الإنجليزية تجد النطق يختلف بين كلمة وأخرى من خلال حركة اللسان فقط، لدى من الضروري التدرب والممارسة على نطق الحركات والكلمات ومخارج اللحروف بالشكل الصحيح من خلال متابعة بعض الأساتذة ومعلمي اللغة الإنجليزية سواء من خلال منصة اليوثيوب أو عبر التطبيقات الهاتف وغيرها من الطرق التي تعلمكم طرق تدريب اللسان على إخراج الحروف بالشكل الصحيح.

3- حاول أن تقسم الكلمات الصعبة في النطق اللغة الإنجليزية إلى مقاطع صغيرة

يمكنكم للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية، القيتم بتقسيم بعض الكلمات التي تكون صعبة في النطق إلى مقاطيع صغيرة، هذا الأمر سيساعكم على نطق كل قسم لوحده بشكل صحيح، ثم بعد ذلك حاول أن تنطق الكلمة كلها بشكل صحيح، من خلال القيام بهذا الأمر دائما ستلاحظون تحسن كبير في طريقة نطقكم لأغلب كلمات الإنجليزية بالشكل الصحيح.
قد تجد بعض الصعوبة في تقسيم بعض الكلمات إلى مقاطيع في حالة واجهتكم هذه المشكلة، howmanysyllables يمكنكم الإستعانة بهذا الموقع الذي سيساعدكم على تقسيم الكلمات إلى مقاطع، كما أن اللغة الإنجليزية أيضا توجد بها ما يشبه الشدة في العربية، يعني يجب التدرب على هذا لأمر أيضا.

4- أي لهجة الإنجليزية التي ستتعلمها هل الأمريكية أو البريطانية

توجد العديد من لهجات اللغة الإنجليزية المنتشرة في العالمـ أهمها اللهجة الأمريكية والبريطانية، والإختلاف بينهما ليس بالأمر الكثير فقط في نطق بعض الكلمات فاللهجة الأمريكية يتم غيها إضغام بعض الحروف أي يتم إخفائها عند الحديث السريع عكس اللهجة البريطانية، بالإضافة لبعض الحروف التي تنطق بشكل مختلف بين اللهجتين مثل حرف "t" فهو ينطق في عند الأمركيين مثل حرف "d" أما عند الابريطانيين فهو ينطق كحرف "t"، لهذا من الضروري تحديد ما تريد تعلمه من أجل الإستماع لأصحاب اللهجة التي تريد تعلمها.

5- أكتب الكلمات الصعبة في النطق بالإنجليزية

حاول أن تكتب بعض الكلمات التي صعوبة في نطقها بالشكل الصحيح، يعني حاول كتابتها بالنطق الصحيح يعني مثل ما تسمعها يعني أن تكتبها بطريقها نطقها حتى و إن كانت الكتابة الإملائية خاطئة يعني تكتب الكلمة بالشكل الصحيح وقربها أكتبها بشكل التي تنطق بها حتى تتدرب على طريقة نطق بعض الحروف بالشكل الصحيح، هذا الأمر يمكنكم القيام بها في البداية فقط يعني بعض تحسن نطقها وقرائتكم الصحيحة يمكنكم التوقف على فعل ذلك ومواصلة الكتابة بالشكل الصحيح.

6- إستمع  للكلمات والعبارات ومحاولة إعادة نطقها مع تسجيل صوتك

هذا الأمر سيساعدكم على تحسين مهارتكم في النطق الصحيح مثل أصحاب اللغة، فقط حاول أن تعتمد على الفيديوهات أو التطبيقات أو بعض المواقع التي تعطيكم إمكانية الإستماع لنطق الكلمات والعبارات بالشكل الصحيح، سبق لنا وأن قدمنا لكم بعض المحادثات بالشكل بالنطق الصحيح وكذلك موقع تكتب فه أي كلمة ويعطيك نطقها باللهجة الأميريكية أو البريطانية مع الترجمة لها يمكنكم التعرف على الكل من الروابط التي ستجدونها أسفله.

في الأخر هل كانت هذه الخطوات مفيدة لكم في تحسين مهارتكم في تعلم وتحسين مستواكم في النطق واستماع لكلمات اللغة الإنجليزية ببساطة، فقط يبقى الدور عليكم الأن في تطبيق هذه الخطوات الهامة وإن شاء الله تعالى في الأخير سيتحسن مستواكم بشكل كبير في لفظ جميع كلمات الإنجليزية وكذلك ستتغلب على مشكلة فهم ما تسمعه من أحاديث الأخرين.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-