أحسن 8 نصائح لتتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة

أحسن 8 نصائح لتتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة


أحسن 8 نصائح لتتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة
التحدث باللغة الفرنسية


للغة الفرنسية مكانة مهمة في عالم اللغة، حيث أنها من بين أكثر اللغات انتشارا في العالم، و بذلك يبذل عدد كبير من الطلاب مجهودا كي يكتسبونها و فهم قواعدها لضبطها. ومن الطبيعي أن يجدون صعوبة في التحدث بها بطلاقة ونطقها بشكل جيد، وهذا ما يصعب عليهم تعلمها جيدا، وفي هذه المقالة نقترح عليكم أفضل أربع نصائح حتى يسهل عليك أن تتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة.

التحدث باللغة الفرنسية


حلم أي متعلم للغة الفرنسية أن يكتسبها، وأن يصل إلى المستوى الجيد في ضبط قواعدها لكي يتحدث بها بطلاقة، وبالشكل الجيد، و هذا المستوى ليس مستحيلا، بل يتطلب المزيد من العمل والجهد والممارسة.
ومن الممكن اتباع هذه النصائح التي نطرحها عليك، لكي تساعدك للوصول إلى هدفك، وبهذا يمكنك أن تتحدث باللغة الفرنسية بكل سهولة ويسر إن شاء الله تعالى.

1- تعلم اللغة الفرنسية عبر الصوت

وبما أنك مبتدأ في عالم اللغة الفرنسية، يجب أن تدرك أن اللغة الفرنسية المكتوبة والمنطوقة أشبه بلغتين مختلفتين، لذلك لكي تتمكن من التحدث باللغة الفرنسية بطلاقة، يجب عليك أن تتطرق للتعلم عن طريق الصوت أي تسمعها، ومن الضروري أن يكون الصوت الذي تستمع إليه باللغة الفرنسية متناسبا مع مستواك في هذه اللغة حتى لا تستقط في مشكل عدم فهم ما تستمعه إن كان مستواك ضعيف وأنت تستمع لمستوى أعلى.

وحاول أن لا تتطرق للنصوص الصعبة كي تتدرب، اختر دائما نصوصا تفهم معضم مفرداتها، مثلا كشيء درسته وبهذا يكون من السهل عليك فهم هذه النصوص لأن الهدف من هذه الفكرة هو تدريبك على التحدث بها أكثر من التطرق لفهمها.

حاول أن تتمركز على كيفية تحسين نطقك، واكتسب مجموعة من الجمل والتعابير لتنمية رصيدك المعرفي من المفردات والعبارات المهمة، وبهذا ستعمل على التحدث بها بكل ثقة وفي أي مكان، واستمع إلي أي مقطع صغير وحاول أن تنطقه جيدا، وقم بتكرار ذلك مرات عديدة، ولا يتطلب الأمر أن تقرأ النص بالطريقة المعتادة، يجب تقليد المتحدث كأنك ممثل، وبعد ذلك يمكنك قراءة النص وترجمة بعض المفردات التي لم تتمكن من فهمها.

2- حاول أن تنوع من طرق تعلمك للمحادثة بالفرنسية

من أجل تعلم التحدث باللغة الفرنسية، يجب عليك أن تنوع من طرق التعلم، فهذا الأمر مهم جذا من أجل التعلم السريع للتواصل، حيث يمكنك الإعتماد على تطبيقات الهاتف المحمول التي توفر لكم مجموعة من الطرق الرائعة من أجل تحسين مستواكم في التواصل بالفرنسية مع الأخرين عبر مجموعة من الوسائل الرائعة، كما بمكنكم الدردشة مع أصحاب اللغة عبر التطبيقات، وكذلك متابعة البرامج التلفزية ونشرات الأخبار بالفرنسية، بالإضافة إلى التحدث مع نفسك أمام المرأة وغيرها من الطرق الكثيرة التي تساعدكم على الوصول لمرحة التحدث السريع باللغة الفرنسية بكل بساطة وسهولة.

3- حاول أن تتدرب بالصوت على الأسئلة والإجابات بالفرنسية 

ومن أفضل الأساليب لممارسة التحدث وهو طرح أسئلة والإجابة عليها بنفسك عبر البدأ بالأسئلة البسيطة والاجابات السهلة عليها مما ينتج عن ذلك تدريبا جيدا على بناء الأسئلة، وهذا جزء مهم وأساسي من أجل تعلم المحادثة بالفرنسية فس أسرع وقت ممكن، ويساهم في تنمية قدرتك على التحدث والتواصل مع الأخرين بالفرنسية.

4- كون صداقات مع من يتقن اللغة الفرنسية أو يريد تعلمها

هذه الخطوة قد نعتبرها من بين أفضل الخطوات التي يمكنكم الإعتماد عليها من أجل تحسين مهارة التحدث باللغة الفرنسية، حيث أننا نجد العديد من متعلمي الفرنسية يحفظون العديد من الكلمات ولديهم رصيد قوي من القواعد لكم مع ذلك تجد عندهم مشكل كبير في المحادثة باللغة الفرنسية، عذا الأمر راجع بالأساس لكونهم تعلموا اللغة لوحدهم وبدون التحدث بها، لهذا ننصحكم بالتعلم عبر التواصل والتحدث مع الأخرين من أجل تدريب لسانكم على التواصل وتفادي نسيان الكلمات والعبارات التي تتعلمونها في يومكم.

5- حاول أن تعيش مع اللغة الفرنسية

هذه النصيحة قد نعتبرها تأتي بعد السفر لدولة تتحدث اللغة الفرنسية، إذا رتبنا أفضل الطرق لتعلم اللغة، فالعيش اليومي مع اللغة التي تريد تعلمها، من خلال التحدث مع نفسك والأخرين بالفرنسية، بالإضافة لللإستماع ومشاهدة البرامج وغيرها بالفرنسية، إذ باتباع هذه الطريقة ستلاحظ الفرق الكبير في تحسن مستواك في تعلم هذه اللغة مع مرور الوقت، فهذه الطريقة قريبة نوعا مل من السفر لدولة أخرى تتحدث بالفرنسية، حيث أنك تقلد نوعا ما العيش في مجتمع فرنسي تقريبا.  

6- الإعتماد على شخص أو مساعد هاتفي لتصحيح نطقك في الفرنسية

من الممكن أن تجد مصادر جيدة ومميزة لتعلم نطق اللغة الفرنسية، وبالعمل والجد ستتمكن من حفظ وفهم معظم القواعد التي ستساعدك في تعلم النطق، ومن بعد تلك الطرق التي ننصحكم بها هي أن تجد شخصا لكي يستمع إليك و يصحح لك إذا اخطأت، فهذا الأمر مهم جذا لك لتحسين مهارتك في التحدث والتواصل بالفرنسية في أسرع وقت ممكن.

ومن بين أفضل الإقتراحات التي نوفرها لكم في هذا الموضوع هي إستخدام برنامج التعرف على الصوت لجهازك المحمول مثل google assistant أو siri apple لإملاء الHشياء باللغة الفرنسية، وقد تغير اللغة إلى الفرنسية، وتسجيل النص الخاص بك وبهذا ستتعرف على أخطاءك لأن البرنامج إذا أخطات لن يتعرف على الكلمة.

قد تشعر بخيبة أمل أو يصاحبك الملل في البداية، بسبب عدم وجود شخص يصحح أخطاءك أو يخبرك بما يجب أن تقول، لكن على الأقل فهذه البرنامج ستساهم في معرفة ما إذا كان نطقك جيدا أم لا.

7- السفر لدولة تتحدث باللغة الفرنسية

إن كنت تملك فرصة أو إمكانية السفر لدولة تتحدث بالفرنسية، فهذا الخيار ننصحكم به بشدة من أجل تعلم الفرنسية، إذ يعتبر التلاحم مع أصحاب اللغة والعيش معهم، فرصة رائعة ومهمة لتعلم اللغة التي تريد تعلمها في أسرع وقت ممكن، فهذه الطريقة هي أفضل وسية لتعلم الفرنسية أو لغة أخرى، لكن هذه الإمكانية تظل مقتصرة على البعض فقط، في حالة لا تملك فرصة السفر، ننصحكم بالإعتماد على الطرق الأخرى التي قدمناها لكم في هذا الموضوع.

8- لا تفكر بلغتك عند تصور الأشياء باللغة الفرنسية

و بما أنك تتعلم اللغة الفرنسية ،فلا داعي إلى أن تربط بين اللغة الفرنسية والانجليزية أو لغة أخرى، ذلك لن يساعدك في شيء.
بل ستضيع وقتك وجهدك فقط، ركز على ما تريد تعلمه فقط، وستصل في النهاية إلى هدفك وهو تعلم التحدث باللغة الفرنسية بكل بساطة وسهولة، فقط يجب عليك تطبيق هذه النصائح الهتمة التي قدمناها لكم في هذا الموضوع، واستمرار لمدة من الزمن على هذا النهح في التعلم والتطبيق.

نتمنى أن يعجبكم هذا الموضوع، وأن تكونوا قد استفدتم منه ولو قليلا من أجل تعلم اللغة الفرنسية والتحدث بها في أسرع وقت ممكن إن شاء الله تعالى، كما ننصحكم بتصفح موقنا فهو يحتوي على العديد من المواضيع والدروس التي تهم تعلم الفرنسية، فقط شاهد هذا الموضوع من هنا كل ما تحتاجه لتعلم الفرنسية والإنجليزية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-