تعلم اللغة الإنجليزية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

تعلم اللغة الإنجليزية عبر مواقع التواصل الإجتماعي
تعلم اللغة الإنجليزية عبر مواقع التواصل الإجتماعي

أغلب الأشخاص سواء البالغين أو الأطفال يقضون أوقاتا كثيرة في مواقع التواصل الإجتماعي بشكل يومي دون الإستفادة منها، وبالتالي في هذا المقال سنعطي مجموعة من التوجيهات والطرق لتعلم اللغة الإنجليزية وأنت في صلب مواقع التواصل الاجتماعي كالفايسبوك وتيكتوك ويوتيوب والإنستغرام...

تعلم الإنجليزية عبر اليوتيوب

يعتبر يوتيوب من بين أهم التطبيقات التي تسهل على الفرد التعلم والترفيه والثفافة... بحيث يمكن الإستفادة منه لتعلم اللغة الإنجليزية، بحيت يحتوي اليوتيوب على الكثير من مقاطع الفيديو والقنوات التي عن طريقها يمكن تعلم اللغة الإنجليزية، ومن بين النصائح التي تساعدكم على التعلم عبر هذه المنصة ما يلي:
  • الإستماع للفيديوهات عبر موقع يوتيوب باللغة الإنجليزية بدل من العربية، مع إمكانية إعادة الفيديو مرة أخرى إذا لم تفهمه باللغة الإنجليزية بشكل جيد.
  • حيت تتيح منصة يوتيوب الترجمة التلقائية الأمر الذي سيساعدك في تعلم اللغة الانجليزية، حيث أن هذه الميزة تجمع بين الرفاهية والتعلم والتثقيف في نفس الوقت.
  • متابعة القنوات التي تقوم بتعليم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية، حيث تتواجد الكثير منها عبر هذه المنصة وقد سبق لنا وأن قدمنا لكم أفضل 3 قنوات على يوتيوب لتعلم الإنجليزية 2022.
  • الإستماع إلى البودكاست المعدة باللغة الإنجليزية، سيسهل عليك مأمورية تعلم اللغة الانجليزية.

موقع الفايسبوك

يعتبر الفايسبوك من بين أشهر مواقع التواصل الإجتماعي، حيث أننا نقضي فيه بشكل يومي الكثير من الوقت، لهذا من الأفضل الإستفادة منه من أجل تعلم شيء ما، واليوم نخصص لكم الهدف من هذا الموقع هو تعلم اللغة الإنجليزية، حيث يحتوي الموقع على الكثير من الأساتذة الذين يقدمون شروحات رائعة لتعلم هذه اللغة ببساطة.
حيت يمكن للراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية أن يتعلموها عن طريق الفايسبوك من خلال:
  1. تغيير إعدادات الهاتف وإعدادات الفيسبوك للغة الإنجليزية للتعلم، وأيضا إتقان مجموعة من المفردات، التي تشاهدها بشكل يومي عبر المنصة.
  2. متابعة صفحات تقوم بتعليم اللغة الإنجليزية، من أجل الإستفادة من المنشورات التي ينشرونها بشكل يومي.
  3. التفاعل باللغة الانجليزية عن طريق التعليق على المنشورات ومتابعة التعليقات.
  4. تواصل مع الأشخاص المهتمين بتعلم اللغة الإنجليزية، وأصحاب اللغة الأصليين.
  5. اعداد صفحة لتعليم اللغة الانجليزية لأنه في حال تعليمك للغة الانجليزية يمكن أن تلقن وتعلم نفسك أولا وتشارك مع الأخرين نا تعلمته.
كل هذه الطرق التي طرحناها الأن ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق الفايسبوك.
شاهد أيضا: تعلم اللغة الإنجليزية مع الأستاذ محمد الركابي.

تعلم الإنجليزية عبر الإنستغرام

الكثير منا يفضل تصفح الإنستغرام بشكل يومي، فإن كنت من بين هؤلاء الأشخاص الذين يفضلون هذه المنصة يمكنك إستعمالها لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال متابعة بعض أساتذة تعليم الإنجليزية وتابعة الفيديوهات الموجودة عبر هذه المنصة، حيث أن هؤلاء الأساتذة ينشرون دائما مجموعة من مقاطع الفيديو القسية التي تشرح مجموعة من القواعد والنصائح وغيرها من الأشياء المهمة لتعلم هذه اللغة.

نصائح اخرى لتعلم اللغة الفرنسية

  • المثابرة والإجتهاد وعدم التسويف في تعلم اللغات وخاصة اللغة الإنجليزية لأنك ستحتاجها في الدراسة والعمل وحتى للتواصل مع الأشخاص الذين يتحدثون بهذه اللغة.
  • على الشخص إعداد برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية من الألف إلى الياء والإلتزام بهذا البرنامج إلى النهاية لكي يتم تحقيق الهدف الأسمى وهو تعلم اللغة الإنجليزية مهما أحسست بالإحباط أو الرغبة في التسويف الإلتزم بالبرنامج لإتمامه.
  • 3 عدم التفكير باللغة العربية بل التفكير باللغة الإنجليزية والتحدث بها لتسهيل علىيك عملية تطوير مستوى تعلم اللغة الإنجليزية.
  • السفر إلى الخارج وخصوصا الدولة التي تتحدث بهذه اللغة لكي تتعلم اللغة الإنجليزية، حيت أن السفر إلى الخارج يرغمك على التحدث بهذه اللغة، كما أن هذا الإحتكاك بالأشخاص يساعدك على التعلم وبسرعة لهذه اللغة. كما ان هذا السفر سيساعدك على التعرف على أشخاص قد يساعدونك في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • تنزيل تطبيقات إتقان اللغات والتي ستسهل عليك تعلم اللغة الانجليزية، حيث في حال التعرف على أشخاص يتحدثون باللغة الإنجليزية ستصبح قادرا على اكتساب مصطلحات جديدة وعبارات، وأيضا مستوى النطق لديك سيتحسن وبسرعة البرق.
  • حفظ الجمل بدل العبارات لتسهيل عملية التعلم، كما يمكن الإستعانة بالتطبيقات والمواقع لتسهيل عملية الحفظ، كما أنه عليك التركيز على الكلمات التي تتكرر دائما وحفظها.

طرق تعلم اللغة الفرنسية

 الإستماع
إن عملية الإستماع من بين الأمور المهمة التي تسهل عليك التعلم، وكما أشرنا سابقا فإن مواقع التواصل الإجتماعي يمكنك الإستفادة منها بالإستماع إلى الفيديوهات باللغة الإنجليزية، إليها كما يمكنك الإستماع إلى الراديو أو التلفاز أو الهاتف، لأن في الإستماع تعلم.
القراءة
القراءة سواء في الكتب والمقالات أو الجرائد كلها ستساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية واتقانها في وقت قصير، فقط خصص وقت يومي من أجل قراءة صفحات من كتاب أو قصة قصيرة أو جريدة أو غيرها من الأشياء التي تسمح لك بالقراءة.
الكتابة
تعد الكتابة من بين الأمور المهمة أيضا لتعلم اللغة الإنجليزية، بحيث يمكن إعداد مذكرة خاصة لكتابة مفردات وعبارات باللغة الإنجليزية والإلتزام بالإطلاع عليها من حين لأخر لكي لا يتم نسيان العبارات والكلمات  تذكرها من حين لأخر.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-