تعلم كيفية إتقان اللغة الإنجليزية عبر القصص والروايات

تعلم كيفية إتقان اللغة الإنجليزية عبر القصص والروايات

تعلم اللغة الانجليزية عبر القصص المتنوعة، تعد هذه الطريقة من بين أحسن الطرق التي توصلنا لها لإتقان اللغة الانجليزية بشكل سريع، وهي قراءة القصص المبسطة والتي تتمتع بالاثارة والتشويق، وذلك لأن القصص الصعبة تجعلك تشعر بالملل عند قرائتها، مما يجعلك تتركها وتبحث عن بديل أفضل من أجل تعلم الإنجليزية من البداية وإلى الإحتراف، إذن أين يمكن أن نجد القصص الخاصة بتعلم اللغة الانجليزية؟

القصص ودروها في تعليم اللغة الإنجليزية

أصبحت اللغة الانجليزية من أهم اللغات العالمية، بحيث أصبحت أول لغة رسمية لمعظم الدول، فأصبحت مطلوبة في مجالات الشغل وصار معظم الناس يودون تعلمها، وهناك عدة طرق لتعلمها بسرعة ومنها قراءة القصص الخاصة بتعلم اللغة الإنجليزية، وهي تتواجد في المكتبات الثقافية والمجلدات اللغوية وكذلك عبر المواقع الالكترونية.
وهناك قصص تحتوي على مجلدات لهذه اللغة، والتي تتضمن العديد من المصطلحات المهمة لتعلمها، ومن أحسن القصص التي نشجعك على قراءتها و هي:

القصص المصورة و المترجمة وكذلك المختصرة

فالقصص المصورة تجعل التعلم سهل جدا للغة فالصور تجعلك تربط الأحداث التي تقرؤها بالصور المرافقة لها، مما يزيد من إستيعابك للغة الانجليزية، وكذلك الإستمتاع في تعلمها وعدم الشعور بالملل، ومن الروايات التي تساعد المبتدئين على تعلم اللغة الإنجليزية هي التي تحتوي على افلام الكرتون المشوقة وخصوصا بالنسبة للأطفال.
وأما القصص المترجمة فمن الأحسن أن تكون في بداية تعلمك للغة الانجليزية لأنها تساعدك كثيرا في جمع الأحداث مع الكلمات، وكذلك تجعلك تكون فهرسا خاصا بك من الكلمات المترجمة من اللغة الانجليزية إلي اللغة العربية.
والآن سنتكلم عن القصص المختصرة، وهذه الأخيرة من أكثر القصص الممتعة التي لا تجعلك تشعر بالملل في قراءتها، وهذا يحفزك على قراءتها بشكل مكرر مما يساعد في ترسيخ العديد من المصطلحات الإنجليزية في عقلك وهذا بسبب تكرارك لها في القراءة فتتكرر في عقلك فتصبح غير خفية عنك ويسهل عليك تذكرها، والجميل في هذه القصص أنها لا تتضمن كلمات صعبة أو نادرة بالعكس تماما تكون سهلة وواضحة، وهذا ما يساعد في تعلمك بسرعة كبيرة.
وفي هذا الاطار لا ننسى أن نذكركم بالبحث عن اللغة الانجليزية في الكتب المخصصة بتعليم اللغة الانجليزية، وهذه الكتب ليست بقصص أو روايات ولكنها تخص كيفية تعلم اللغة و كيفية التعامل معها والتركيز في طريقة إستيعابك لهذه اللغة، كتب تجعلك تحب اللغة أكثر و من حبك للغة ستحب تعلمها وسيكون وصولك لهدفك سهل.
من أحسن القصص القصيرة لإكتساب اللغة الانجليزية تتواجد في المواقع الالكترونية، وهذه النوعية من القصص تحتوي على عدد قليل من الصفحات وكذلك ترجمة لها وهذا ما يساعدك في إكتساب اللغة الانجليزية بسرعة.

أفضل الروايات لتعلم اللغة الإنجليزية

ومن القصص والروايات التي ستجعلك تتعلم اللغة الانجليزية بسرعة كما قلنا من قبل فهي تلك القصيرة الغير مملة، ومن هذه القصص سنذكر لك ابرزها:
رواية" The Giver" و تعتبر هذه الرواية من أجمل الروايات المعروفة لأنها تميل الى الحقيقة فهي تجسد الحياة اليومية للافراد الذين يعانون من مشكلة عدم الانفراد بحياتهم، للكاتب الرائع لويس لوري.
وكذلك قصة "Lord of the Files" والتي تحوم أحداثها عن مجموعة من الأصدقاء قررو العيش في جزيرة معزولة عن الناس، وهناك سيعيشون مجموعة من المغامرات و منه سيحاولون تأسيس حياة خاصة بهم، و هذه الرواية تعتبر من أجمل وأفضل الروايات للكاتب ويليام جولدنج.
أيضا توجد قصة "كبرياء وهوى" والجميل في هذه الرواية أنها موجودة بنسختين العربية والانجليزية للكاتب جين أوستن.
وأما قصة "الفرسان الثلاثة" فهي من أشهر القصص في مجتمعنا وهي كذلك موجودة بنسختين العربية والانجليزية للكاتب ألكسندر دوماس.
و هنا نتطرق الى القصة المثيرة والمشهورة كذلك "أليس في بلاد العجائب" والتي يتوفر منها نسختين العربية والانجليزية، وتعتبر هذه الرواية من أجمل الروايات العالمية للكاتب لويس كارول. و نختم رواياتنا ب "قصة مدينتين"للكاتب تشارلز ديكنز.

معلومات مهمة لتتمكن من تعلم اللغة الانجليزية في وقت سريع

لكي تستطيع التمكن من اللغة الانجليزية في وقت وجيز لا يجب أن تتوقف عند قراءة القصص والروايات فهناك مجموعة من الأشياء يجب أن تركز عليها بشكل دائم لكي تتكلم باللغة الانجليزية بطلاقة وبكل أريحية و لهذا سنعطيك بعض المعلومات التي ستفيدك من هاته الناحية والتي يجب عليك اتباعها ومنها:

التعود على القراءة بشكل مستمر

الاشخاص الذين يودون إكتساب اللغة الإنجليزية لا يجب أن يقتصر مجهودهم في التعلم على قراءة القصص والروايات فقط، بل محاولة قراءة الجرائد وكل ما هو مكتوب باللغة الانجليزية مثلا الجداريات والإعلانات المتواجدة بالشارع باللغة الانجليزية والمجلات التي تخص الاشياء التي يميل لها الشخص لكي لا يشعر بالملل ويحب الاستطلاع أكثر.

يجب عليك أن تكون متأكدا من فهمك و إستيعابك لهذه اللغة

الفهم و الإستيعاب هو أهم وأصعب مرحلة في تعلم اللغة الانجليزية، فانت إذا لم تستوعب أو تفهم ما تقرأه فكأنك لم تفعل أي شي و سيذهب تعبك سدى، ولهذا أن تقرأ بتمعن و تركيز كبير سيساعدك على فهم و إستيعاب ما تقوم بقراءته ويستحسن أن تكرر قراءة كل صفحة فهذا سيساعد في إستيعابك بسرعة كبيرة و كذلك يساعدك في تخزين أكبر عدد من المصطلحات.

تحديد سرعة معينة في القراءة

يستحسن على الأفراد الذين يودون تعلم اللغة الانجليزية أن لا يكونوا سريعين في القراءة لأن السرعة الكبيرة تفقدهم تركيزهم وتنقص من قوة الاستيعاب، لهذا ننصح بتحديد سرعة متوسطة عند القراءة وعلى نفس الوثيرة لأن هذا التعامل مع القراءة يجعلك تبقى متنبها مع كل كلمة تنطقها.

تفاعل مع قراءتك للغة الانجليزية

العديد منكم سيطرح هذا التساؤل، كيف لي أن اتفاعل مع قراءتي؟ نعم يمكنك التفاعل مع قراءتك لأن هذا لا يقتصر على تفاعل الناس معك فقط لانك اذا لم تجعل الناس ينتبهون لحديثك باللغة الانجليزية فلن يتفاعل معك أي أحد لهذا ابدأ من نفسك عند قراءتك للغة اقرأ بصوت يستطيع الناس الذين حولك سماعه وعندها ستبدأ ملاحظاتهم و يبدأ النقاش حول اللغة وحاول أن تجعل النقاش باللغة الانجليزية لتختبر قدراتك.

جعل اللغة الانجليزية هي لغة حواراتك مع الافراد

لكي تتمكن من هذه اللغة يجب أن تجعلها هي لغتك الأساسية في حواراتك و حياتك اليومية و تعاملاتك وحاول كذلك التعرف على أشخاص يتقنون هذه اللغة لأن النقاش معهم سيفيدك كثيرا، وكذلك إجعلها في كل مجالات حياتك في هواياتك والأشياء التي تحبها كما قلت سابقا اجعلها لغتك الأساسية، لأن النطق في اللغة هو أكبر عامل يساعد في التمكن من اللغة الانجليزية فإذا نجحت في اكتسابها بالنطق الصحيح تأكد أنك لن تعاني من أية مشاكل تخص هذه اللغة ولكي تتمكن من النطق بشكل صحيح.

اقرأ بشكل صحيح و بتركيز

و من الاشياء التي ستساعدك في النطق بشكل صحيح قراءة القصص والروايات بصوت مرتفع هذه الحركة بالذات ستجعل منك شخصا متمكنا من اللغة الانجليزية لأن القراءة بصوت مرتفع سترفع من تركيزك لأنه في تلك اللحظة معظم حواسك ستندمج مع نفس الشيء وهذا سيرفع من قوة إستيعاب و تركيز الدماغ ومنه إتقان اللغة بشكل كبير.
وننصحك كذلك بقراءة الأشياء التي تحبها أن تركز على قراءة مواضيع تهمك وتتكلم عن هواياتك والمجالات التي تميل لها فهذا كما ذكرنا سابقا لا يجعلك تشعر بالملل بالعكس تماما سيمنحك حماسا أكثر ورغبة أكثر لتعلم اللغة الانجليزية.
ومن الأفضل عند قراءتك أن تبحث عن مكان لا يحتوي على إزعاج كثير لكي لا تفقد تركيزك، فالمحيط عنصر مهم في تعلم اللغة الانجليزية.

تحميل وقراءة مجموعة من القصص القصيرة بالإنجليزية

لقد سبق لنا وأن قدمنا لكم العديد من القصص الثيرة بالإنجليزية مع الترجمة لها بالعربية، ستساعدكم بشكل كبير على تعلم اللغة الإنجليزية، فقط اضغط على الروابط التالية من أجل الإنتقال لصفحة التحميل، كما ستجدون مجموعة من المواضيع المهمة التي تتمحور حول تعلم اللغة الإنجليزية، سنقدم لكم نصائح مهمة من أجل حل مجموعة من المشاكل التي تواجه المبتدئين في تعلم الإنجليزية
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-